• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

يعرض 400 قطعة مقلدة في ياس مول

معرض مكافحة الغش التجاري ينطلق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

فهد الأميري (أبوظبي)

افتتح خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي بالإنابة، أمس، الدورة الـ 8 لمعرض مكافحة الغش التجاري الذي تنظمه الدائرة في مركز ياس مول في أبوظبي على مدار 4 أيام، بمشاركة هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الصحة، و8 جهات تمثل 31 علامة تجارية، لعرض أكثر من 400 قطعة مقلدة ومغشوشة في أروقة المعرض.

وقال خليفة بن سالم المنصوري عقب تجوله في أرجاء المعرض: «إن ظاهرة الغش التجاري أصبحت تلقى اهتماماً عالمياً واسع الانتشار، لذا كان من المهم أن تستمر الدائرة في تنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات لحماية وتوعية المجتمع والمحافظة على الاقتصاد الوطني».

وأشار إلى أن اقتصاد الإمارات يتميز بالحرية التجارية، ما دعا الدائرة لاتخاذ تدابير عدة من شأنها أن توعي المستهلك، خاصة في إمارة أبوظبي، بكيفية تمييز المقلد من الأصلي. وأكد أن مكافحة الغش التجاري في الإمارات مسؤولية كل الجهات الحكومية المعنية وشركات قطاع خاص، وكذلك المستهلك الذي يجب أن يتحلى بالمعرفة اللازمة التي تمكنه من التمييز بين السلع المقلدة والمغشوشة من الأصلية.

وقال: «إن دائرة التنمية الاقتصادية تحرص على تطبيق كل صلاحياتها التي حددها القانون رقم 2 لحماية المجتمع المحلي من قراصنة الغش التجاري والمخالفين ومرتكبي هذه الجرائم التي تؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي».

من جانبه، قال محمد راشد الرميثي، مدير إدارة الحماية التجارية في الدائرة: «إن دائرة التنمية الاقتصادية تمتلك فريق عمل من موظفيها المفتشين والمدربين، يقومون بجولات مستمرة على المراكز والأسواق الاستهلاكية»، مؤكداً أنهم مؤهلون بشكل علمي بما يساهم في تعزيز قدرتهم على ضبط المخالفات، ومكافحة الغش التجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا