• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في إطار المشاريع التوسعية لأدنوك ومجموعة شركاتها

«إرشاد» تستلم ثلاث قطع بحرية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تسلمت شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية (إرشاد) ثلاث قطع بحرية جديدة شملت سفينتين نقل ركاب فائقة السرعة «الياسات» و«غاغة-1» من طراز كاتمران، وسفينة غوص لدعم عمليات الصيانة «توام-1».

وكان في استقبال القطع البحرية الجديدة عند وصولها إلى ميناء ركاب النقل البحري في أبوظبي كل من درويش عبدالله القبيسي، عضو مجلس إدارة شركة إرشاد ومدير دائرة الخدمات الفنية والمشتركة في شركة أدنوك وخليفة محمد القبيسي الرئيس التنفيذي لشركة ارشاد وعبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية ومحمد سند القبيسي، نائب مدير دائر الموارد البشرية في شركة أدنوك، ومحسن عمر العامري نائب رئيس تنفيذي أول- الشؤون الإدارية (إرشاد) وزيد زكريا نائب رئيس تنفيذي أول– إدارة التقنية (إرشاد) ورونالد كلارك نائب رئيس تنفيذي أول– للعمليات (إرشاد) وعدد من كبار المسئولين في أدنوك ومجموعة شركاتها.

وأشاد خليفة القبيسي بدعم الإدارة العليا لأدنوك، قائلاً إن انضمام القطع البحرية الجديدة إلى أسطول الشركة يأتي ضمن خطة استراتيجية لتحديث أسطول أدنوك ومتطلبات مشاريعها، وموضحاً أن القطع الجديدة تم تصميمهما وبناؤهما وفقا لأحدث المواصفات العالمية.

وأضاف: إن العبارات المخصصة لنقل الركاب تفي بكافة قواعد وتشريعات وشروط السلامة البحرية المتعلقة بتشغيل خدمات النقل بالعبارات مؤكدا حرص شركة إرشاد على تقديم خدمات بحرية عالية الجودة للمشاريع والموانئ البترولية في إمارة أبوظبي مع المحافظة على أعلى معايير الأمن والسلامة.

وكانت شركة أدنوك قد تعاقدت على بناء المركبين من نوع كاتماران لتلبية التزام زادكو على المدى الطويل ومتطلبات تنفيذ مشروع UZ750 الذي يهدف لزيادة إنتاج زادكو من النفط. وستشارك المركبتان في نقل القوى العاملة إلى الجزر الصناعية المقامة في حقل زاكوم البحري. وقد تم تصميم المركبين وفقا لأحدث متطلبات الأمن والسلامة بحيث تعملان بشكل آمن ومريح في مياه البحار حتى وإن وصل ارتفاع الأمواج فيها إلى 3.5 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا