• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

موجة تفاؤل تعيد 8 مليارات درهم إلى سوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

صالح الحمصي:

رفعت موجة من التفاؤل في سوق أبوظبي للأوراق المالية أحجام التداول الى مستويات قياسية، فيما زادت القيمة السوقية للشركات المدرجة بنحو 8,11 مليار درهم لتصل الى نحو 332,13 مليار درهم في نهاية جلسة أمس.

وتضافرت أسباب عدة في تلوين شاشات التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية باللون الأخضر ليعزز سمة الاستقرار التي باتت تسيطر عليه منذ بداية العام، وتواترت أنباء بين المتعاملين حول موجات من الشراء المؤسسي تنفذها مؤسسات شبه حكومية، فيما أشار بعضهم الى وصول أسعار العديد من الأسهم المدرجة الى مستويات سعرية مغرية وذات عائد مرتفع نسبيا في الوقت الذي أعاد المضاربون فيه تنظيم صفوفهم ليعاودوا نشاطهم مجددا.

وأشارت بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية الى أن أعلى قيمة تعاملات خلال جلسة أمس من حيث الشراء نفذها أفراد بقيمة بلغت 530,4 مليون درهم، وجاء في المركز الثاني من حيث عمليات الشراء الشركات او المؤسسات حيث بلغت قيمة مشترياتها 238 مليون درهم، فيما لم تقم الحكومة بشراء اسهم بقيمة اكثر من 800 ألف درهم.

وبلغت أسعار العديد من الأسهم المنتقاة الى الحد الأعلى المسموح به يوميا في سوق أبوظبي، وتلاشت قوى العرض أمام قوى الطلب على أسهم مثل ''الواحة للتأجير'' و''الدار'' و''صروح'' وغيرها، ولم تفلح المحاولات المتكررة خلال الجلسة في التخفيف من حدة الصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال