• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عائدات «الحبتور» تنمو 16% في 9 أشهر والطموحات تتوسع عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حققت مجموعة الحبتور أداء قوياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، مع تسجيل زيادة بنسبة 16٫1% في العائدات بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

كما تبلغ قيمة الاستثمارات والمبادرات التوسّعية في دبي 12.5 مليار درهم في الوقت الراهن.

وقال خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة المجموعة: «أصبح نموذج أداء مجموعتنا مختلفاً عما كان عليه في السابق. يتوسّع قسم السيارات بوتيرة سريعة. ودخل مؤخراً السوق السعودية لأول مرة من خلال شاحنات فوسو. وفي قطاع الضيافة، لدينا مجموعة رائعة من الفنادق المصنّفة 5 نجوم في دبي، ونتوسّع على الساحة الدولية».

وأضاف: «لدينا خطط طموحة للمستقبل، ومجموعتنا لاعب ناشط في عدد كبير من القطاعات وتؤدّي دوراً أساسياً في الاقتصاد الإماراتي. لذلك علينا أن نحرص على توافر الفرق المناسبة من أجل مواصلة النجاح وتحقيق كامل طاقاتنا».

وتخطى أداء شركة الحبتور للسيارات التوقعات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وحقّقت معدل نمو سنوي بنسبة 17%. وبلغت مبيعات سيارة «ميتسوبيشي» 50693 سيارة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.وقال الحبتور: «ما زلنا نتصدّر السوق. نحتل المرتبة الأولى في المبيعات العالمية في العديد من أنواع السيارات التي نبيعها في شركتنا، ومنها ميتسوبيشي وبنتلي وبوجاتي ومكلارين. تبلغ مبيعات سيارات ميتسوبيشي في الإمارات 60% من مجمل مبيعات ميتسوبيشي في دول مجلس التعاون الخليجي».وسجلت عائدات قسم الفنادق في مجموعة الحبتور زيادة بنسبة 23% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015. وقال الحبتور: «أتطلع إلى الاستثمار في مزيد من المشاريع في الخارج»، مشيراً إلى أنه خصّص مليارَي درهم إضافي لعمليات استحواذ عقارات في الخارج خلال العام 2016.

وسجلت المجموعة زيادة في الإيرادات في قسم العقارات، بنسبة نحو 5% في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا