• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لطفي: وثيقة التأمين على الناقلة لا ترتبط بحدود جغرافية

«لويدز» البريطانية تغطي خسائر طائرة «فلاي دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

توفر شركة «لويدز» البريطانية التغطية التأمينية لحادث تحطم طائرة فلاي دبي بوينج 737 بناء على وثيقة تأمين صادرة عن شركة دبي الإسلامية للتأمين، وإعادة التأمين (أمان). وتضمن وثيقة التأمين تغطية التعويضات عن بدن الطائرة والمسؤوليات المدنية المتعلقة بالضحايا والمتضررين.

وقال فريد لطفي، أمين عام جمعية الإمارات للتأمين، لـ«الاتحاد» إن دبي باتت محورًا حيويًا للنشاط الجوي والنمو على مدار العشر سنوات الماضية وهو الأمر الذي ساهم في بناء خبرات وكوادر بشرية على دراية كاملة بالمعايير العالمية للتأمين على الطائرات.

وأوضح أن أهم ما يميز وثيقة التأمين على الطائرات أنها لا تتعلق بحدود جغرافية معينة بل تمتد صلاحيتها لتشمل جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الوثيقة تتضمن هياكل الطائرة والمسؤولية المدنية تجاه الركاب وغيرهم.

وأوضح أن الوثيقة المتعارف عليها للتأمين على الطيران تغطي جميع حوادث الطيران مثل حوادث الاصطدام الجوي أو الأرضي حتى الناجمة عن الخطأ البشري.

وأضاف أن الغالبية العظمى من شركات التأمين المحلية أو الإقليمية ليس لديها الطاقة الاستيعابية اللازمة لتقديم خدمات التأمين على الطائرات وهو الأمر الذي يضطر شركات الطيران بالمنطقة إلى التعاقد مع وسطاء تأمين عالميين لتوفير هذا النوع من التغطيات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا