• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اختتام القمة الخليجية في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

الرياض (و ا م)

اختتمت القمة الـ/ 36 / لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمالها اليوم في الرياض .. بحضور أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وترأس وفد الدولة إلى القمة .. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - . وتناول القادة خلال اجتماعات القمة - التي استمرت يومين - العمل الخليجي المشترك و المتغيرات السياسية والاقتصادية في العالم وانعكاساتها على دول المجلس.

وتبنى قادة دول المجلس رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل الملكة العربية السعودية لتعزيز التكامل بين دول التعاون..مرحبين بأي خطوات تكاملية ثنائية بين الدول الأعضاء ينضم إليها من يرغب فيما بعد.

وأقروا إنهاء المرحلة الانتقالية للاتحاد الجمركي الخليجي عام 2016 .. بجانب استكمال المعاملة المميزة في جميع المنافذ لمواطني دول المجلس والمساواة في مختلف المعاملات والاتفاقيات الاقتصادية..إضافة إلى الانتهاء من تشكيل الهيئة القضائية وتحويل القوانين الاسترشادية الحالية إلى قوانين ملزمة لاقرارها خلال القمة الخليجية القادمة.

كما أقر القادة أهمية تسريع وتيرة الترابط الأمني و العسكري بين دول المجلس لتعزيز أمنها واستقرارها وتحصينها من المخاطر التي تهدد المنطقة.. إضافة إلى وضع المنظمات الخليجية كافة تحت إشراف الأمانة العامة لدول المجلس.

وأقرت قمة مجلس التعاون عدة مواقف ثابتة حيال القضايا العربية والدولية ومساعدة الدول الشقيقة لاستعادة و تعزيز أمنها واستقرارها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا