• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد: القوات المسلحة الحصن المنيع لاستقلالنا وقوة ردع للطامعين في مقدراتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' ان يوم توحيد القوات المسلحة يجسد روح الوحدة الوطنية والتلاحم والتناغم بين القيادة والشعب والمؤسسات المدنية والعسكرية في دولتنا الحبيبة.

وقال سموه في كلمته إلى مجلة ''درع الوطن'' بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة:

ونحن إذ نحيي ذكرى توحيد قواتنا المسلحة التي باتت الحصن المنيع لاستقلالنا وسيادتنا والقوة الرادعة لكل العابثين والطامعين في مقدرات ومكتسبات شعبنا وبلادنا نؤكد كقيادة بأننا عازمون على المضي قدما في بناء قواتنا المسلحة بكل مكوناتها وتجهيزاتها التقنية والبشرية والتسليحية والتدريبية وفي الوقت عينه نبني بلدنا اقتصاديا وعمرانيا ونعمل على تطوير قدرات كوادرنا البشرية التي عليها نعول في تنفيذ خططنا الاستراتيجية في التنمية والتطوير والتحديث وصولا إلى تحقيق آمال وتطلعات شعبنا في العيش الكريم والاستقرار المعيشي والوظيفي والاجتماعي.

وأضاف سموه ''لا نريد لدولتنا أن تكون دولة ضعيفة عرضة للاعتداء أو العبث من أي طرف بل نسعى جاهدين ومخلصين لأن تكون دولة منيعة ومحصنة وآمنة بالتنمية البشرية والاقتصادية والتعليمية والصحية والإنسانية وغيرها، نريدها دولة حضارية محبة وداعمة للسلام والتعايش والحوار بين الحضارات لخلق عالم واحد تسوده العدالة والمساواة والاحترام بين الشعوب كافة دون تمييز عرقي أو ديني أو جغرافي''.

وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى مجلة ''درع الوطن''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال