• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

توقيع 9 اتفاقيات لتأمين غذاء صحي وآمن ومستدام لإمارة أبوظبي

مليار درهم قيمة صفقات «سيال الشرق الأوسط» خلال يومين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط لتجارة الأغذية، أن إجمالي الصفقات التي تم إبرامها خلال اليومين الأول والثاني بلغت حوالي مليار درهم، حيث وقعت شركة الظاهرة الزراعية اتفاقية مع الحكومة الأردنية بقيمة 700 مليون درهم، واتفاقية بين الحكومة المغربية وأحد المستثمرين بقيمة 400 مليون درهم.

واختتمت أمس، فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط بعد ثلاثة أيام شهدت زيارة أكثر من 20 ألف زائر، ومشاركة 30 جناحا و300 شركة، برعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وشهد اليوم الأخير من سيال الشرق الأوسط توقيع تسع اتفاقيات في إطار توريد السلع الاستراتيجية وتأمين غذاء صحي وآمن ومستدام لإمارة أبوظبي، وتوفير مخزون استراتيجي للسلع الرئيسية بما في ذلك القمح والأعلاف والأرز، حيث وقعت شركة الظاهرة القابضة أربع اتفاقيات أمس مع كل من مجموعة اللولو وجنان للاستثمار والإمارات للصناعات الغذائية وشركة أغذية.

فيما وقع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي أربع اتفاقيات منها اتفاقية مع شركة إمارات المستقبل لتسويق منتجات مزارع أبوظبي، ووقع المركز اتفاقية مع شركة الإمارات للصناعات الغذائية لتسويق المنتجات المحلية من الخضراوات واللحوم والدواجن، كما وقع اتفاقية مع الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق لتوفير الأعلاف اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية، كما وقع مركز خدمات المزارعين اتفاقية رابعة مع شركة جنان للاستثمار تخول الشركة للاستفادة من مراكز بيع وتوزيع الأعلاف التابعة للمركز على مستوى إمارة أبوظبي.

وأوضح خليفة العلي العضو المنتدب في مركز الأمن الغذائي أن الهدف من الاتفاقيات تفعيل تحالف الأمن الغذائي الذي تم الإعلان عنه أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا