• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزارة الأشغال لـ«الاتحاد»:

افتتاح توسعة شارع محمد بن زايد الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت وزارة الأشغال العامة انتهاء بعض مشروعات الطرق الحيوية التي جرى تنفيذها في إمارة رأس الخيمة خلال الفترة الماضية، وشملت توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد وإحلال عبارة شارع الحصن وإنشاء طريق خدمي منخفض لخدمة المنطقة الموازية لشارع شمل من جهة النخيل. وأوضح مصدر في الوزارة لـ«الاتحاد» أن الوزارة ستفتتح توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد نهاية الأسبوع المقبل وذلك بعد الانتهاء من تنفيذها.

وأضاف: التوسعة الجديدة تمت بإضافة حارة جديدة للطريق في الاتجاهين لمسافة 7 كيلو مترات في كل اتجاه، ليكتمل هذا الطريق ثلاث حارات من العاصمة أبوظبي وحتى إمارة رأس الخيمة.

وتابع: بدأ العمل في المشروع قبل 4 أشهر وسيساهم في تلافي الازدحام خاصة عند مدخل مدينة رأس الخيمة للقادمين من شارع الشيخ محمد بن زايد أو المتجهين خارج الإمارة، مشيراً إلى أن هناك كثافة عالية يشهدها هذا الطريق الحيوي المهم على مدار اليوم.

وأضاف المصدر، تأتي هذه التوسعة بعد الانتهاء من صيانة الشارع بطول 44 كيلو متراً بين إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين، والتي شملت إعادة رصف الحارة الثالثة بالكامل، إلى جانب صيانة وقائية للحارتين الأخريين، لافتاً إلى أن هذه الصيانة ساهمت في رفع كفاءة الطريق، كونها نفذت وفق أعلى المعايير المطلوبة التي تساهم في رفع كفاءة الطرق، مشيراً إلى أن تنفيذ توسعة الطريق ستخدم حركة السير في رأس الخيمة، والتي شهدت خلال الفترة الأخيرة ازدحاماً شديداً في معظم الشوارع نتيجة للحركة التنموية التي تشهدها الإمارة، بالإضافة إلى أن شارع الشيخ محمد بن زايد هو الشريان الرئيس الذي يربط العديد من مدن الدولة حتى العاصمة أبوظبي.

وأوضح المصدر أن الوزارة أنهت الأعمال الأساسية الخاصة بإحلال عبارة شارع الحصن في الإمارة والتي سيجري افتتاحها بشكل رسمي أمام حركة المرور خلال أسبوعين. ويأتي إحلال هذه العبارة استجابة لشكاوى الأهالي بعد وقوع انهيارات في جسم العبارة القديمة وتعرضها للتآكل خاصة أنها تخدم أحد الشوارع الرئيسية بالإمارة التي تربط منطقة النخيل والمناطق الشمالية بمدينة رأس الخيمة وتشهد كثافة مرورية عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض