• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

72 قتيلاً وجريحاً بينهم 37 متطوعاً للشرطة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

بغداد - وكالات الأنباء: تجددت أمس في العراق الأعمال الإرهابية التي تستهدف المتطوعين حيث لقي 16 شخصا مصرعهم وأصيب 21 آخرون لدى تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف في طابور قرب مركز تطوع للقوات المسلحة العراقية في حي الرسالة فيما أكدت الشرطة ان المتطوعين ينتمون للعشائر السنية التي تقطن المنطقة نفسها. وكانت سلطات الاختصاص قد اتخذت إجراءات أمنية لحماية المتطوعين داخل مراكز التطوع غير ان الانتحاري استغل تجمع المتقدمين للتجنيد خارج المركز وفجر نفسه وسط الحشود. من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية ان شخصا قتل وأصيب 10 آخرون معظمهم من عناصر الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركز شرطة الكرخ في بغداد. وقال مصدر عسكري آخر ان امرأة قتلت وأصيب شخصان جراء سقوط قذيفة هاون على شارع عشرين التجاري وسط منطقة البياع جنوب غرب العاصمة.وفي بعقوبة، أعلنت الشرطة مقتل شرطي بنيران مسلحين استهدفت دوريته في منطقة الخالص مضيفة ان مسلحين مجهولين اختطفوا أمس 5 أشخاص

في منطقة كنعان شرق بعقوبة المدينة. وذكرت مصادر أمنية وطبية في مدينة الحمزة أن سيارة مفخخة انفجرت مساء أمس مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة عدد آخر مبينة أن السيارة كانت متوقفة بالقرب من مركز شرطة المدينة الواقعة جنوب بغداد. وفي الموصل، قالت مصادر مستشفى ان مسلحين خطفوا طبيبا وقتلوه عند مغادرته المستشفى الرئيسي بالمدينة أمس الأول في حين قتل مدني وأصيب 3 من رجال الشرطة بانفجار قنبلة مزروعة على الطريق وسط كركوك بينما ولقي عقد في الشرطة مصرعه بنيران مسلحين بالشرقاط. من جهة أخرى ، ذكرت مصادر أمنية أن الشرطة العراقية عثرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على 15جثة مجهولة الهوية عليها آثار أعيرة نارية وتعذيب في مناطق مختلفة من بغداد. من ناحيتها، أكدت قوات التحالف انها قتلت 3 مسلحين واعتقلت 6 للاشتباه بهم في غارات جرت بوسط العراق خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

على صعيد آخر، أعلنت شرطة خانقين ان مسلحين اختطفوا الشيخ رضا احمد حسن عضو المجلس البلدي في ناحية اتبه واقتادوه الى جهة مجهولة. وفي الديوانية، ذكر شهود ان عبوة انفجرت أثناء مرور دورية عسكرية أميركية على طريق إسكان عفك ما أسفر عن إعطاب آلية طراز همفي وإصابة من فيها. وفي سياق متصل، أعلن بيان صادر عن القوات متعددة الجنسيات إغلاق مطار البصرة اعتبارا من أمس بوجه كافة الرحلات الجوية الى أجل غير محدد إثرتعرضه الى هجمات بنيران غير مباشرة أدت الى حدوث بعض الاضرار. الى ذلك، اعتقل الجيش العراقي 56 عراقيا يشتبه في تورطهم في تنفيذ هجمات ضد القوات متعددة الجنسيات والقوات العراقية في اليوسفية .

وفي تطور آخر، نفى زعيم تنظيم ''القاعدة في العراق'' ابو ايوب المصري الذي اعلنت السلطات العراقية مقتله في حين نفت مجموعته ذلك، حصول اي انشقاق في صفوف المسلحين السنة وذلك في تسجيل صوتي نسب اليه ونشر على موقع الانترنت. وقال رجل في الشريط قدم نفسه على انه ابو حمزة المجاهر وهو لقب اخر للمصري ان ''ما تسمعونه في اخبار الفضائيات من قتال بيننا وبين الجماعات الجهادية وعشائرنا المباركة انما هو محض كذب وافتراء''.