• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

170 ألفاً يطالبون بمنعه من دخول بريطانيا وإسرائيل تستقبله في 28 ديسمبر

«لاند مارك» الإماراتية تسحب منتجات «ترامب» رداً على الإساءة للمسلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

لندن، عواصم، دبي، يوسف العربي (وكالات)

قالت مجموعة «لاندمارك» الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط ومقرها دبي، إنها ستسحب منتجات دونالد ترامب من متاجرها، رداً على دعوة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وكانت لاندمارك أبرمت اتفاقاً حصرياً مع «دونالد ترامب هوم ماركس انترناشونال» لبيع منتجات «ترامب هوم»، بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر«لايفستايل» التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر.

وقال الرئيس التنفيذي ساشين مندوا، في بيان بالبريد الإلكتروني: «في ضوء التصريحات الأخيرة لترامب علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم»، وفي لندن وقع نحو 170 ألف شخص، أمس، عريضة لمنع ترامب من دخول بريطانيا، فيما أعلنت تل أبيب أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيستقبل ترامب في 28 ديسمبر.

علمت الاتحاد أن قيادات (لاند مارك) ناقشوا التداعيات القانونية والتجارية لقرار فسخ التعاقد، وسحب منتجات مؤسسة دونالد ترامب، وذلك في اجتماع عقد بمقر المجموعة في جبل على، واستمر لساعة متأخرة من مساء أمس.

وفي لندن، نشرت العريضة التي وقعها أكثر من مئة ألف شخص في وقت متأخر، أمس، على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، من قبل المقيمة الأسكتلندية سوزان كيلي التي تنتقد الملياردير البالغ من العمر 69 عاماً منذ وقت طويل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا