• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

10 جرحى في قتال قبلي.. وتوتر بصبراتة بعد اختطاف فتاتين و3 أطفال

سلاح الجو الليبي يقصف رتلاً لداعش في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

بنغازي، طرابلس (وكالات)

استهدف سلاح الجو الليبي رتلاً مسلحاً لداعش بالقرب من مصنع إسمنت وقرب ميناء المريسة غرب مدينة بنغازي. وقال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي: إن سلاح الجو شن غارات على مواقع لداعش في الجزء الغربي من منطقة سيدي فرج.

وأوضح الحاسي، أن السلاح الجوي نفذ طلعات استطلاع تصويرية لنتائج الضربات الجوية، وكانت على درجة عالية من الدقة، يذكر أن سلاح الجو أطلق عملية عسكرية باسم «على الثمن» لضرب تمركزات وتجمعات المليشيات المتطرفة.

من ناحية أخرى، شهدت مدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس إطلاق نيران كثيف ليلة البارحة بين مجموعات مسلحة، يعود بعضها لقبائل مؤيدة للجيش ومجلس النواب، وأخرى موالية لفجر ليبيا والمؤتمر. وكان مسلحون قد أغلقوا أمس الأول الثلاثاء بقوة السلاح مقر بلدية المدينة ومقرات أمينة أخرى، بعد اشتباكات خلفت جريحين.

وبحسب مصادر محلية، فإن المسلحين ينتمون لقبائل بالمدينة موالية للجيش ومجلس النواب تعرضت أسرهم للتضييق والتهديد من قبل المجموعات المسلحة الموالية للمؤتمر.

ويتهم أهالي تلك القبائل مسلحي المؤتمر باختطاف فتاتين وثلاثة أطفال من بداية الشهر الجاري، وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم. وقالت ذات المصادر إن وساطات اجتماعية تعمل على التهدئة، وهناك مساعٍ لإطلاق سراح الأطفال والفتاتين المختطفين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا