• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أبوظبي تدشن مهرجان شركاء في العطاء للمعاقين غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

أسامة أحمد :

تحت شعار شركاء في العطاء تدشن العاصمة أبوظبي مهرجان الأولمبياد الخاص الإماراتي غدا بنادي ابوظبي للمعاقين حيث يشتمل اليوم الأول الذي يبدأ في العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء على مسابقات في كرة السلة وكرة الطاولة وندوة عن الأسرة والمعاق بعنوان في بيتنا بطل في إطار إطلاق حملة الـ 5 ملايين درهم دعما لمشاريع الاولمبياد الخاص الداخلية والخارجية وعلى رأسها المشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها شنغهاي الصينية في أكتوبر المقبل.

ووجه ثاني جمعة نائب رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الإماراتي رسالة للمجتمع بغية التفاعل مع مشروع الاولمبياد الخاص مشيرا إلى رغبتهم الصادقة لتطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.. وقال إن المؤشرات تبشر بالخير رغم البطء في التحرك إلى الأمام مشيراً أن من أهم استراتيجية الاولمبياد الخاص مشاركة الجميع في الأفكار والتنفيذ والتمويل كل على حسب طاقته ومجهوده .. وأضاف أن من أهم أهداف المهرجان التوعية الشاملة حيث نتطلع إلى تفاعل كل شرائح المجتمع وصولا إلى الأهداف المنشودة.. ومضى ثاني في حديثه قائلا إننا نهدف من المهرجان إلى تمويل مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الألعاب العالمية 2007 التي يشارك فيها 15 ألف شخص بين رياضي ومتطوع حيث نسعى في مشاركة دورة شنغهاي إلى تعزيز الدور الريادي للدولة بعد نجاحنا في تنظيم دورة زايد الخير 2006 مما حدا برئيس الاولمبياد الخاص الدولي دكتور تيم إبداء إعجابه من خلال لقاء صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي '' رعاه الله '' مشيرا إلى أن دولة الإمارات وعلى وجه الخصوص دبي تملك مقومات استضافة أي حدث عالمي بصورة متميزة حيث تعد هذه الإشادة رسالة واضحة بقدرة شباب الوطن على تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية.

من جانبه قال ماجد العصيمي المدير الوطني للاولمبياد إن اليوم الثاني للفعاليات سيقام بنادي دبي للرياضات الخاصة بعد غد الثلاثاء حيث يشتمل على مسابقتي الفروسية وكرة القدم وندوة عن قدرات المعاقين تتحدث فيها قيادات المعاقين بالدولة ، بينما يقام اليوم الثالث بنادي الثقة حيث يشتمل على مسابقتي السباحة والريشة الطائرة ولقاء مفتوح مع أولياء الأمور على أن تختتم الفعاليات يوم الخميس بنادي دبي للرياضات الخاصة بتوزيع الجوائز بمشاركة الأسر.

وأوضح العصيمي أن من أهم أهداف المهرجان مشاركة اسر لاعبين من فئة الإعاقة الذهنية في أنشطة الاولمبياد الخاص واستقطاب شركاء من القطاعين الحكومي والخاص لدعم ورعاية برامج الاولمبياد وتفعيل دور أندية ومراكز المعاقين وتفعيل الدور الإعلامي وجعله شريكا أساسيا في مشاريع التوعية بالإعاقة الذهنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال