• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استشهاد فلسطيني واعتقال 31 في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

علاء المشهراوي، وكالات(القدس، رام الله)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شاباً فلسطينياً استشهد أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية. وذكرت الوزارة في بيان أنه لم تتعرف على الفور على هوية الشاب الفلسطيني الذي استشهد في مدينة الخليل بالضفة الغربية وسط أنباء مؤكدة عن احتجاز قوات الاحتلال جثمانه. وزعمت مصادر أن جندياً ومستوطناً هو نجل أحد الشخصيات العامة بإسرائيل تعرضا للطعن عند مدخل مستوطنة الدبويا في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وأصيب أحدهما بجروح متوسطة إلى خطيرة جراء طعنه في الرأس والآخر بجروح طفيفة، قبل أن يطلق الجنود في المكان النار على منفذ العملية الذي استشهد في المكان. وقال شاهد عيان من المنطقة إنه شاهد جنود الاحتلال يضعون جثمان الشهيد في كيس أسود كما شاهد جندياً ومستوطناً ينقلان في سيارة إسعاف.

واقتحم جنود الاحتلال الذين وصلوا بأعداد كبيرة عدداً من المنازل الفلسطينية، وقالت مصادر، إن الجندي والمستوطن المصابين تلقيا علاجاً أوليا في المكان ثم نقلا إلى مستشفى شعاري تصيدق في القدس لمتابعة العلاج. وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر الماضي مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بسبب اقتحامات ينفذها مستوطنون للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين ما أودى بحياة 118 شخصاً بينهم 25 طفلاً.

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات من الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة قبل الماضية وصباح أمس 31 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات قامت أيضاً باقتحام وتفتيش العديد من المنازل. وأضافت أن الاعتقالات جرت في قلقيلية والقدس والخليل وبيت لحم ورام الله وطولكرم وجنين. ولم توضح الوكالة ما إذا كان للمعتقلين أية انتماءات تنظيمية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا