• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ربع نهائي كأس الأمير·· للكبار فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

نبيل فكري:

تتواصل المنافسات على مختلف الأصعدة في الساحة الكروية القطرية التي شهدت أمس ختام بطولة كأس ولي العهد لتدخل بعد ذلك بطولة كأس أمير دولة قطر مراحلها الحساسة والتي تشهد مشاركة ثمانية أندية هى التي صعدت للدور ربع النهائي وكلها من أندية دوري المحترفين بعد أن خرجت أندية الدرجة الثانية خالية الوفاض. وكان العربي قد أكمل عقد فرق ربع النهائي بفوزه على الشمال بثلاثة اهداف لعبد العزيز كريم (23) ووليد حمزة (65) والمغربي بوشعيب لمباركي (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف لحمد نصير (67).. ظهر العربي بصورة جيدة وقدم عرضا طيبا على الرغم من أنه سمح للشمال في كثير من الأوقات بمشاركته اللعب والاستحواذ على الكرة وكاد الشمال يتعادل مع العربي غير أن الفريق أظهر معدنه الأصيل وتمكن من تحقيق فوز ثمين على منافس عنيد ولا يستهان به على الاطلاق ليواصل العرباوية مسيرتهم في الكأس الغالية. كما تأهل الخور بصعوبة بالغة الى المرحلة الثالثة (ربع النهائي) بعد فوزه على المرخية صاحب المركز الاخير في دوري الدرجة الثانية 2-صفر.. وسجل البرازيلي رودريغو (8) والبحريني السيد عدنان (90) الهدفين.

ورغم سيطرته على مجريات المباراة وتسجيله لهدف مبكر في الدقيقة الثامنة، اخفق الخور في استغلال الفرص التي سنحت له وانتظر حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لتعزيز تقدمه، بينما كان مرماه معرضا للخطر طيلة اللقاء بفعل هجمات المرخية.. يذكر ان فرق السد والغرافة وام صلال والريان ضمنت التأهل الى المرحلة الثالثة مباشرة باحتلالها المراكز الاربعة الاولى في بطولة الدوري.. وكان فريقا قطر والوكرة تأهلا الخميس بفوزهما على التوالي على الاهلي الهابط الى الدرجة الثانية، والسيلية الصاعد الى الاولى بنتيجة واحدة 2-.1

وفي ربع النهائي، يلتقي الخور مع ام صلال، وقطر مع السد، والوكرة مع الغرافة، والعربي مع الريان.

من ناحية أخرى استقبل الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بمكتبه فى اللجنة الأولمبية علي بوجسيم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي.. وتناول اللقاء الكثير من القضايا المهمة.. وتبادل الطرفان الآراء والأفكار التي تركزت فى مجملها حول التحكيم وكيفية تطويره.. وتناول اللقاء أيضاً جانب الإعلام الرياضى.. وطالبا بضرورة مساندة الحكام فى قراراتهم حتى لا ينعكس ذلك سلباً على الجمهور.. وفى ختام اللقاء قدم رئيس اتحاد الكرة القطري هدية الاتحاد للضيف العزيز الذى جاء للبلاد فى مهمة رسمية تتعلق بتنفيذ بعض البرامج بين الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال