• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنفيذ اتفاق حي الوعر.. وعشرات المقاتلين يغادرون حمص

روسيا تنفي عزمها استخدام «النووي» في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

نفت روسيا، أمس، عزمها استخدام أسلحة نووية ضد الإرهابيين في سوريا، كما نفت أنها تبني قاعدة جوية جديدة هناك، محذرة الحكومة التركية من تصعيد الوضع في الشرق الأوسط بإرسال محتمل لجنود إلى سوريا، وأكدت سعيها لإجراء تحقيق بمشاركة خبراء دوليين للكشف عن حقيقة ملابسات إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية، فيما قال بريت مكجورك مبعوث الولايات المتحدة الجديد لدى التحالف ضد تنظيم «داعش» «إن أولوية التحالف هي إغلاق آخر شريط حدودي بين تركيا والأراضي التي يسيطر عليها التنظيم بسوريا».

في حين غادر العشرات حي الوعر الذي تسيطر عليه قوات المعارضة في مدينة حمص السورية، بموجب اتفاق سلام محدود بين الحكومة والمعارضة المسلحة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لوسائل إعلام إيطالية: «يمكن للمرء الانتصار على داعش بأسلحة تقليدية»، مضيفا «لا يوجد أي ضرورة لاستخدام أي أسلحة نووية ضد الإرهابيين».

من جهة أخرى، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، بناء قاعدة جوية جديدة في سوريا. وقال «إن رئيس هيئة الأركان العامة السورية لديه أدلة على قصف طائرات التحالف الدولي مواقع للجيش السوري في دير الزور 6 ديسمبر».

كما صرح أن السلاح الجوي الروسي نفذ 28 طلعة ضد 204 أهداف في سوريا خلال 24 ساعة الماضية، في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا