• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لونج ومارين أفضل لاعبين للريشة الطائرة في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أقيم مساء أمس في نادي البادية للجولف بدبي حفل استقبال لنجوم الريشة الطائرة العالميين المشاركين في نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي انطلقت منافساتها أمس في مجمع حمدان الرياضي، وجرى خلال الحفل الذي حضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، منح الصيني تشين لونج جائزة أفضل لاعب لعام 2015، بينما حصلت الإسبانية كارولينا مارين على جائزة أفضل لاعبة. وفاز النجم الصيني الصاعد وبطل العالم للناشئين زينج سي وي في الزوجي المختلط وزوجي الرجال بجائزة «إدي تشونج» عن فئة أفضل لاعب واعد للعام، كذلك كرم الاتحاد الدولي للريشة الطائرة للمرة الأولى أفضل لاعب ريشة طائرة معاق للعام وهو لي سام سيوم من كوريا، بينما حصلت النرويجية هيلا صوفي ساجوي على جائزة أفضل لاعبة معاقة للعام.

وقال لي الذي بدأ الاهتمام برياضة الريشة الطائرة بعد الحادث الذي تعرض له: «أتشرف بالحصول على هذه الجائزة التي تلقيتها وأنا في غاية السعاة لأنها كانت أول جائزة من نوعها لريشة الطائرة للمعاقين».

وأثبت تشين لونج خلال العامين الماضيين أنه اللاعب الأكثر تألقاً وثباتاً في منافسات فردي الرجال الدولية، إذا واصل عقب موسم 2014 الناجح، تقديم عروض قوية هذا العام محرزاً ألقاب خمس من بطولات سلسلة السوبر العالمية، ودافع عن لقب بطولة العالم، وساهم في فوز بلاده بكأس سوديرمان. وهذه الإنجازات ساعدته في الاحتفاظ بالجائزة التي تُوج بها العام الماضي، متجاوزاً بقية المرشحين من أمثال مواطنه زانج نان، ولي يونج داي من كوريا، والاحتفاظ بالجائزة التي تُوج بها العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا