• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بدء اكتتاب ديار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

دبي- ''الاتحاد'': يبدأ صباح اليوم اكتتاب شركة ديار، المملوكة لبنك دبي الإسلامي، والمتخصصة في التطوير العقاري الأكثر نمواً في المنطقة، إذ تطرح 178,3 مليار سهم، تمثل 55% من إجمالي رأسمال الشركة.

وتم تسعير السهم بدرهم واحد بالإضافة إلى فلسين كمصاريف إصدار، على أن يتم إغلاق باب الاكتتاب في 16 مايو المقبل. وسيكون الاكتتاب مفتوحاً أمام مواطني دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي فقط عبر 160 فرعاً لـ 15 مصرفاً موزعة في دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وتقوم شعاع كابيتال، مدير الاكتتاب، بإدارة طرح أسهم شركة ديار للاكتتاب العام وستكون المدير الحصري لعمليات السجل. وتم تعيين ''ميلنيوم فينانس كوربوريشن'' كمدير الاكتتاب المساعد، وبنك دبي الإسلامي كبنك الاكتتاب الرئيسي وبنك أبوظبي الوطني كبنك الاكتتاب الرئيسي المساعد.

وقال معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة، رئيس مجلس إدارة شركة ديـار: ''إن أحد الأهداف الكامنة من وراء طرح أسهم شركة ديار للاكتتاب العام، وهو أحد أكبر الاكتتابات العامة في المنطقة، فتح الباب أمام المستثمرين للاستفادة من منافع النمو والعوائد التي حققتها الشركة طبقاً لمبادئ الشريعة عن طريق خلق قاعدة مساهمة عريضة. وستقوم الشركة بتطبيق أعلى معايير الحوكمة في كافة تعاملاتها مع مساهميها. وأضاف معاليه: ''تجتمع في ديار عدة عوامل تجعلها استثماراً جذاباً لقاعدة عريضة من المستثمرين في جميع أنحاء مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً أن الشركة تقوم على أسس ومقومات اقتصادية متينة بالإضافة إلى خطط نموها الطموحة والشفافية في عملها.'' وتم تقسيم فئات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب إلى شريحتين حيث سيتم تخصيص الشريحة الأولى، التي يقدر حجم الأسهم المطروحة فيها بـ 635,6 مليون سهم، للمستثمرين الذين يرغبون في الاكتتاب بحد أدنى يبلغ عشرة آلاف سهم وبحد أقصى يبلغ 50 ألف سهم. فيما تخصص الشريحة الثانية، والتي تقدر بـ 2,6 مليار سهم، للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب بحد أدنى يبلغ 55 ألف سهم فما فوق.

من جانبه قال زاك شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة ديار: تمت هيكلة شروط الاكتتاب بشكل يعطي المستثمرين الفرصة القصوى ليصبحوا جزءاً من نجاح الشركة عبر كافة شرائحهم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، الأمر الذي يتوافق مع توجهنا نحو خلق قاعدة عريضة من المساهمين نطمح من خلالها لبناء علاقة مميزة بيننا وبينهم نضع من خلالها نصب عينينا هدف المحافظة على مصالحهم جميعاً بغض النظر عما إذا كانوا من كبار المساهمين أو من صغارهم''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال