• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

غرفة الشارقة تنظم برنامجاً عن إدارة المشاريع الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

الشارقة- ''وام'': تبدأ غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم تنظيم برنامج تدريبي عن كيفية إقامة وإدارة المشاريع الاستثمارية الصغيرة بمقر فرع الغرفة بمدينة دبا الحصن بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية.

وقال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة شؤون الفروع والمؤسسات التابعة لغرفة تجارة وصناعة الشارقة: إن تنظيم البرنامج، الذي يستمر لمدة 3 أيام، يأتي في إطار تنفيذ خطة عمل الغرفة لهذا العام بشأن تهيئة السبل والوسائل لحفز وتشجيع الشباب المواطنين على التوجه إلى مجالات الاستثمار الخاص الاقتصادية. وأضاف أن عدة مدن في المنطقة الشرقية شهدت تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية ناجحة في إطار خطة العمل التي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ''رواد'' و برنامج طموح لإكساب هؤلاء الشباب الخبرة والمعرفة لأسس وعناصر إقامة المشروع الاستثماري ذي الجدوى الاقتصادية.

وأوضح أن البرنامج التدريبي في دبا الحصن يتضمن تقديم نبذه تعريفية عن مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ودورها في إعداد وتنفيذ مثل هذه البرامج التي تمكن من تحويل الأفكار إلى مشاريع استثمارية على أرض الواقع ويقدمها خالد مقلد مدير تطوير الأعمال في مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ويلي ذلك تقديم عرض سريع عن خدمات الغرفة وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الشارقة والتسهيلات التي تقدم للمهتمين بدراستها.

ويرتكز البرنامج التدريبي على محاور رئيسية ثلاثة يقدمها الدكتور ناجي المهدي من كلية التقنية العليا في دبي تبرز كيفية بدء المشروع الاستثماري ثم آلية ومتطلبات إعداد الجدوى الاقتصادية ومن ثم التعريف بنظام ووسائل إدارة المشروع في مختلف مراحله مع إفساح المجال أمام إجراء محاورات ومناقشات بين ممثلي الجهات المنظمة والحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال