• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

11 من رواد الصحافة العالمية يختارون أبطال جائزة اللؤلؤة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

إذا كنت تبحث عن التميز، فدائماً عليك البحث عن أصحاب القدرات الخاصة والاختيارات النادرة، هكذا تضرب جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية المثل والقدوة في شأن الاختيارات، حيث وضعت مجموعة من الشخصيات المتميزة في عالم الصحافة الرياضية والمتخصصين في الشأن الرياضي على مستوى العالم، ضمن قائمة لجنة تحكيم الجائزة المكونة من 11 شخصية عالمية بارزة في عالم صاحبة الجلالة.

تتكون لجنة تحكيم جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضة من رئيس وعشرة أعضاء، وهم المسؤولون مسؤولية كاملة عن اختيار الملفات منذ مرحلة البداية وحتى المرحلة النهائية.

وأقرت اللجنة التحكيمية عددا من اللوائح والقوانين أهمها وضع أسس محددة لاختيار الملفات المتقدمة منذ البداية، وحدث ذلك مؤخراً، عندما اختارت 564 ملفاً من أصل 800 ملف تقدمت للمنافسة على تسع فئات، كما أقرت اللجنة المرحلة الثانية، وهي تقليص عدد المتقدمين إلى 85 ملفا يتم اختيارهم بعناية دقيقة للغاية، على أن يختتم العمل التحكيمي بالمرحلة النهائية التي يتم الإعلان فيها عن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من الفئات التسع التي تتضمنها الجائزة.

ويقف على رأس لجنة التحكيم الصيني ياو مينج عضو اللجنة الأولمبية الدولية وسفير عالمي ومؤسس مؤسسة «يو» في الصين، وهو أحد أبرز لاعبي كرة السلة العالمية، وهو الممثل الرسمي للصين في هذه اللعبة، وولد في عام 1980 في مدينة شنغهاي الصينية، ودرس في جامعة المدينة نفسها، وخاض تجرية في الدوري الأميركي لكرة السلة،

ويعد أحد أشهر رياضيي الصين على مدار تاريخ الرياضة الصينية بشكل عام، وصنفته مجلة التايمز الأميركية في فترة سابقة من أهم مائة شخصية مؤثرة في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا