• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

«عالمية التنس» تنطلق 31 ديسمبر في أبوظبي

أندرسون يتطلع إلى ظهور إيجابي في «مبادلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد النجم كيفن أندرسون لتسجيل أول مشاركة له في بطولة مبادلة العالمية للتنس، بعدما نجح الموسم الماضي في أن يصبح أول بطل جنوب إفريقي يتأهل منذ عام 1997 إلى المراتب العشر الأولى على الصعيد العالمي.

ويأمل بطل جنوب أفريقيا مواصلة نجاحاته بالموسم الجديد الذي ينطلق في 31 ديسمبر بافتتاح بطولة مبادلة على أرض المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكان أندرسون افتتح عام 2015 بإحرازه المرتبة 16 عالمياً ويسعى لإضافة المزيد من الألقاب إلى سجل نجاحاته وتطوير مهاراته في اللعب، حيث تشتهر مباريات أندرسون بالمنافسة الشديدة والاستهلالات الضخمة والضربات القوية التي تصل إلى الملعب من مسافة 12 قدما تقريباً وهذا ما يجعله خصماً لا يمكن التغلب عليه بسهولة في أي منافسة.

ونجح النجم الجنوب إفريقي خلال الموسم الحالي في إحراز أفضل النتائج من حيث عدد الألقاب أبرزها الوصول إلى الربع الأول من نهائيات جراند سلام في سبتمبر الماضي بعد أن هزم البطل المصنف ثانياً عالمياً، أندي موراي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

ونجح أسطورة جنوب أفريقيا في إنهاء العام بمزيد من الثقة وحجز مكانةً له ضمن المراتب العشر الأولى في أكتوبر. وعن الآمال الكبيرة التي يعولها على بطولة مبادلة وحماسه الكبير لخوض هذه التجربة للمرة الأولى، تحدث أندرسون قائلاً: «أنتظر بصبر نافد انطلاق بطولة مبادلة العالمية لهذا العام فلطالما حلمت بأن أكون جزءاً منها. أدرك جيداً بأن جميع اللاعبين يستعدون لتقديم أفضل ما لديهم في أبوظبي. ولطالما سمعت الكثير عن الجماهير الحاشدة وأنتظر خوض التجربة بصبر نافد».

وأضاف قائلاً: «عندما انتقلت لدوري المحترفين، رغبتُ في أن أحجز مكانا لي ضمن أعلى 100 تصنيف في العالم ولقد نجحت هذا العام بدخول تصنيف أول 10 لاعبين في العالم وكان هذا أمراً رائعاً للغاية. أرجو أن أضيف في العام 2016 المزيد من النجاحات ولا شك أن اللعب على أرض العاصمة الإماراتية أبوظبي ومواجهة أمهر اللاعبين في العالم سيكون بداية رائعة لموسم حافل بالإنجازات».

ومن المتوقع أن يفتتح أندرسون جولته في أبوظبي في اليوم الأول من البطولة عندما يواجه نظيره الناشئ ميلوس راونيك الذي يعقد أيضاً الكثير من الآمال لتقديم أفضل ما لديه أمام الجماهير الإماراتية.

وتنطلق نسخة هذا العام من بطولة مبادلة العالمية للتنس في ليلة رأس السنة الميلادية ما يضفي على النسخة الثامنة من البطولة متعة استثنائية. وينضم فيرير إلى رافاييل نادال وستان فافرينكا وميلوس راونيك وكيفن أندرسون وجو ويلفريد تسونجا الذين حجزوا مكانة لهم في هذا الحدث التنافسي المثير الذي يبشّر بانطلاقة ناجحة لموسم التنس العالمي ويمنح عادةً عشاق التنس في العالم فرصة توقع حاملي اللقب في العام القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا