• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بوفون يعانق المجد برقم قياسي أسطوري

يوفنتوس يفوز بـ«ديربي تورينو» ويقترب من اللقب الخامس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

روما (أ ف ب)

تابع يوفنتوس مشواره نحو لقب خامس على التوالي، إثر فوزه على مضيفه وجاره تورينو 4-1 في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي. على الملعب الأولمبي الكبير، حسم يوفنتوس الذي ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا التي كان وصيفاً لبطلها على يد بايرن ميونيخ الألماني، ديربي مدينة تورينو بفوز كبير. وتعرض يوفنتوس لضربة موجعة بخروج نجمه وهدافه الأرجنتيني باولو ديبالا مصاباً، وعوضه بدخول الإسباني الفارو موراتا، وحصل لاعب وسطه الفرنسي بول بوجبا على ركلة حرة نفذها بنفسه وافتتح منها التسجيل (33). وعزز الألماني سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني، إثر تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (42). وفي مستهل الشوط الثاني، ارتكب البرازيلي أليكس ساندرو خطأ ضد مواطنه برونو بيريس في المنطقة المحرمة، فعوقب بركلة جزاء قلص منها أندريا بيلوتي الفارق (48).

وأعاد موراتا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريق «السيدة العجوز» من كرة بينية أرسلها بوجبا (63). وعزز موراتا نفسه فوز فريقه بالهدف الرابع، مستفيداً من ركلة حرة نفذها بوجبا نفسه، وتابعها الإسباني بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (76).

وحقق حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون، بعد مرور الدقائق الأربع الأولى من المباراة، رقماً قياسياً جديداً، محافظاً على شباكه نظيفة لأكثر من 929 دقيقة، ومتخطياً بذلك الرقم السابق المسجل عام 1994 باسم حارس ميلان سيباستيانو روسي. وبقيت شباك بوفون نظيفة لأكثر من 10 مباريات كاملة، وسجل آخر هدف في مرماه الدولي السابق أنطونيو كاسانو خلال فوز يوفنتوس على سمبدوريا في 10 يناير في المرحلة التاسعة عشرة.

ويعتبر بوفون، وهو في سن الثامنة والثلاثين، أفضل حارس على الإطلاق في إيطاليا، ورفع الرقم إلى 973 عندما احتسبت ركلة الجزاء. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 70 نقطة.

وعلى ملعب ماتوزا، اكتفى فيورنتينا بالتعادل السلبي مع مضيفه فروزينوني الصاعد حديثاً، وحصل على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 55 نقطة، فاستعاد بها المركز الرابع. وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، تعادل ساسوولو مع أودينيزي 1-1. وسجل الدولي الكولومبي دوفان زاباتا هدف السبق لأوردينيزي، مستفيداً من عرضية الفرنسي سيريل تيريو (8). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا