• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بيل جيتس يرغب في تعلّم اللغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

(واشنطن - AITNEWS)

أعرب رجل الأعمال والمبرمج وصاحب الأعمال الخيرية وأغنى رجل في العالم، بيل جيتس، عن رغبته في تعلم اللغة العربية، وتحسر على كونه لا يتحدث إلا الإنجليزية فقط.

جاء هذا رداً على سؤال وجه إليه في جلسة الأسئلة والأجوبة «اسألني أي شيء» AskMeAnythingالثالثة له على موقع «ريديت» Redditالتي جرت الأربعاء الماضي.

قال جيتس في الجلسة «أشعر أني غبي جداً، ذلك أني لا أعرف أي لغة أجنبية. درست اللاتينية واليونانية في المدرسة الثانوية وحصلت على علامة A وأعتقد أن ذلك زاد حصيلتي من المفردات، ولكن أتمنى لو أعرف الفرنسية أو العربية أو الصينية».

وأعرب المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت عن تعجبه من تفاني الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، لتعلم لسان أجنبي. وقال «مارك زوكربيرج تعلم الماندرين (الصينية) على نحو مثير للدهشة وعقد جلسة أسئلة وأجوبة مع طلاب صينيين - إنه لأمر لا يصدق».

وخلال جلسة «اسألني أي شيء» نفسها، أعرب جيتس أيضاً عن حماسه لوتيرة التغير التكنولوجي. وقال «سيكون هناك مزيد من التقدم في السنوات الـ 30 المقبلة مقارنة بأي وقت مضى». وضرب مثالاً على هذا التقدم بـ «ستُحل مهام الروبوت الميكانيكية مثل قطف الثمار أو نقل مرضى المستشفيات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا