• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إشبيلية وجلطة سراي إلى «اليوروبا ليج»

فولفسبورج وإيندهوفن مع كبار أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

نيقوسيا(أ ف ب)

بلغ فريقا فولفسبورغ الألماني وإيندهوفن الهولندي الدور ثمن النهائي بفوزهما على ضيفيهما مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2، وسسكا موسكو الروسي 2-1 على التوالي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولحق الفريقان بأندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الأولى) وبنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني (الثالثة) ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي (الرابعة) وبرشلونة الإسباني (الخامسة) وبايرن ميونيخ الألماني (السادسة) وزينيت سان بطرسبورج الروسي (الثامنة).

ورغم أن فولفسبورغ كان بحاجة إلى التعادل فقط على «فولكسفاجن أرينا» لحجز بطاقته إلى الدور الثاني، لكنه دخل مصمماً على الفوز وانتزعه باستحقاق ليضمن صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام إيندهوفن الذي حقق الأهم بتغلبه على سسكا موسكو 2-1.

وفشل مانشستر يونايتد الذي كان يتعين عليه الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة إيندهوفن وسسكا موسكو، في تخطي دور المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بعد موسم 1994-1995 و2005-2006 و2011-2012، بيد أن عزاءه سيكون مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي كونه أنهى الدور الأول في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب «فيليبس» في إيندهوفن، حقق بطل هولندا الأهم، وهو الفوز كونه كان سيضمن له التأهل بغض النظر عن نتيجة فولفسبورغ ومانشستر يونايتد، علما بانه بخسارة الأخير كان التعادل سيقود رجال المدرب فيليب كوكو إلى ثمن النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا