• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عن شهر نوفمبر

نيمار يخطف لـ «البارسا» جائزة أفضل لاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

مدريد، برلين (د ب أ، رويترز)

خطف نيمار، مهاجم برشلونة، جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عن شهر نوفمبر، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها أي لاعب من النادي الكتالوني بهذه الجائزة منذ انطلاقها في سبتمبر 2013. وسجل مهاجم البرازيل 5 أهداف في 3 مباريات خلال الشهر من بينها ثنائية أمام فياريال ومثلهما أمام ريال سوسيداد وهدف أمام ريال مدريد في مباراة القمة ويتصدر قائمة الهدافين برصيد 14 هدفاً في 13 مباراة.

والأمر الغريب أن ميسي الذي اختير كأفضل لاعب في العالم 4 مرات لم يسبق له الفوز بهذه الجائزة، بينما نالها غريمه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد مرتين.

وتذهب الجائزة في العادة إلى لاعبين أقل شهرة مثل نوليتو لاعب سيلتا فيجو والبرتو بوينو لاعب رايو فايكانو وبورخا باستون لاعب إيبار وفيتولو لاعب إشبيلية.

ومن بين اللاعبين البارزين الذين لم يسبق لهم نيل الجائزة جاريث بيل، لاعب ريال مدريد وثنائي برشلونة لويس سواريز وأندريس أنيستا.

يأتي هذا في الوقت الذي تعرض فيه نيمار للإصابة خلال التدريبات قبل مباراة فرقه أمام باير ليفركوزن الألماني التي أقيمت أمس في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وأوضح برشلونة عبر موقعه الإلكتروني: «خلال التدريبات على ملعب باي ارينا تعرض نيمار لإصابة بتمزق بسيط في الساق اليسرى، بناء على الفترة التي سيحتاجها للتعافي سيتحدد مصيره من المباريات المقبلة». ولم يؤكد برشلونة ما إذا كان نيمار سيغيب عن مباراة ليفركوزن، ولكن صحيفتا «ماركا» و«آس» أكدتا عدم مشاركته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا