• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«البرلمان» يشيد بالأداء

عصام عبد الفتاح مديراً فنياً للجنة الحكام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقع اتحاد الكرة اتفاقاً مع الحكم الدولي السابق المصري عصام عبد الفتاح، لخلافة السنغافوري شمسول مايد الدين المدير الفني للحكام، الذي انتقل للعمل مديراً فنياً للحكام بالاتحاد الآسيوي، وقال محمد عمر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام: «يمثل انضمام عبد الفتاح إضافة نوعية لعمل الحكام بالاتحاد، وهو يمتلك خبرة وسيرة ذاتية متميزة طوال عمله بالتحكيم في العقود الماضية، ثم اتجاهه للعمل الإداري بلجان التحكيم، سواء في الاتحاد المصري أو الأفريقي».

من جانبه، قال علي حمد المدير العام للاتحاد: «مجلس إدارة اتحاد الكرة، كان ولا يزال داعماً لمسيرة قضاة الملاعب من خلال استقطاب الكوادر التحكيمية المتميزة للعمل على الارتقاء بقدرات الحكام، ونرحب بعصام عبد الفتاح، ونتمنى له التوفيق في مسيرته الجديدة، وهو جاء من المطار مباشرة لمقر الاتحاد ليبدأ عمله الجديد مديراً فنياً للحكام».

وبدوره، قال المدير الفني للحكام عصام عبد الفتاح بعد تسلمه مهامه: «سعيد بالعمل في اتحاد الإمارات، وأشكر الثقة التي منحها له الاتحاد ولجنة الحكام، وأن يكون عند حسن ظنهم، وسأسعى لإكمال البناء الذهبي للقاعدة التحكيمية الذي بدأه السنغافوري شمسول مايد الدين، وهو من أصحاب القدرات المهنية التحكيمية العالية التي قل أن تتوافر لشخص حالياً، وسبق أن عملنا سوياً في تحكيم مباريات بكأس العالم 2006».

وذكر أنه خلال الفترة القادمة وبتعاون الجميع سيعمل على الارتقاء بالقاعدة التحكيمية نحو الأفضل، لا سيما وأنها تحمل تاريخاً كبيراً جداً وسجلاً ذهبياً سطرته الأجيال السابقة بقيادة عميد الصافرة العربية علي بوجسيم الذي اعتبره مثلي الأعلى منذ أن كنت في بداية مشواري.

في السياق ذاته، وقف برلمان الحكام الأسبوعي الذي انعقد أمس على أبرز حالات الجولة الماضية لدوري الخليج العربي، وبحسب البرلمان كان أداء الحكام جيداً، وقال خالد الدوخي مدير إدارة الحكام: «احتوت مباريات الجولة الماضية على عدد من الحالات في منطقة الجزاء، وهي تعتبر مؤثرة في نتيجة المباراة، وبعد التحليل الفني لها، اتضح أن معظم الحالات داخل منطقة الجزاء كانت قراراتها صحيحة، وتنم عن صحة تقدير الحكام، وتركيزهم الذهني والبدني العالي، وفهمهم لقانون اللعبة، إلا أن ذلك لا يمنع أن تكون هناك بعض الحالات لم يوفق فيها الحكم إلا أنها لم تكن لها تأثير في نتيجة المباراة».

وعن حالات الطرد التي حدثت في الجولة الماضية وبحسب البرلمان فإن الحكام وفقوا في جميع حالات الطرد المباشر، وكانت قراراتهم سليمة.

وطالب البرلمان الحكام بضرورة الوصول وبشكل سريع للقرار الصحيح لما يحدث خارج رؤية حكم الساحة، وذلك بتعاون الطاقم الذي يدير المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا