• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

هاجر الحوسني: ارتفاع نسبة الرضاعة الطبيعية بالدولة إلى 98,7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

خديجة الكثيري:

تعقد الإدارة المركزية لرعاية الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية في وزارة الصحة صباح اليوم ورشة عمل تدريبية مدتها 45 ساعة في مجال إدارة الرضاعة الطبيعية، ضمن خطة وفعاليات البرنامج الوطني لدعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية، وتستمر الدورة التي ستقام في مركز رعاية الأمومة والطفولة في دبي وتستمر حتى 10 مايو الجاري، وستفتتح الورشة الدكتورة هاجر الحوسني مديرة الإدارة المركزية لرعاية الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة.

وقالت هاجر الحوسني إن الورشة تهدف إلى زيادة وتعزيز المعارف والمعلومات في مجال الرضاعة الطبيعية، إضافة إلى تمكين ومساعدة المشاركين للحصول على اللقب العالمي (استشاري الرضاعة الطبيعية)، مع تأهيل الكوادر العاملة وإكسابهم المهارات الخاصة بالتواصل والتقينيات اللازمة لمساعدة الأم للبدء بالرضاعة الطبيعية والاستمرار فيها، وذلك ضمن منهج تدريبي معتمد من قبل منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والجمعية العالمية لاستشاري الرضاعة الطبيعية.

وأشارت الحوسني إلى أنه سيشارك في الورشة 35 من أطباء وممرضات من العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية من كافة الإمارات، كما سيتضمن منهاج الورشة العديد من محاضرات وتدريب عملي وتبادل الأدوار، وبشكل معمق ليغطي كافة المجالات التي تساعد على حماية ودعم الرضاعة الطبيعية.

كما سيتضمن منهاج الورشة تقسيم المشاركين إلى مجاميع عمل وطرح بعض المشاكل التي تعترض الأم والطفل، والتي تعد من أسباب فشل الرضاعة الطبيعية، ثم العمل سويا ضمن المجاميع من اجل إيجاد الحلول المناسبة والتغلب على المعوقات.

وسيتم إجراء امتحان في نهاية الورشة لتهيئتهم لدخول الامتحان العالمي للحصول على البورد العالمي للرضاعة الطبيعية والذي يجري عالميا في يوليو من كل عام.

على صعيد آخر تعمل الإدارة المركزية لرعاية الأمومة والطفولة بشكل مستمر على تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية، وذلك لتأمين تدريب ما لايقل عن 80% من العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية، ويأتي ذلك ضمن الخطة المركزية للبرنامج الطبي للرعاية الطبيعية.

وقد بلغ عدد الحاصلين على شهادة البورد العالمي في الرضاعة الطبيعية والحائزين على لقب استشاري الرضاعة الطبيعية حوالي .200 والجدير بالذكر أن عدد الراغبين في الحصول على لقب الاستشاري قد زاد ويجري التعامل مع طلباتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال