• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بطاقات "سالك" في 180 محطة للإمارات للبترول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول لتقديم خدمات تجارية لنظام التعرفة المرورية '' سالك '' وذلك ضمن خطة الهيئة للتعريف بنظام الخدمة سالك الذي يبدأ تطبيقه في يوليو المقبل على جسر القرهود وفي شارع الشيخ زايد بعد التقاطع الرابع.

وقع الاتفاقية عن الهيئة سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة وعن مؤسسة الإمارات للبترول سعادة راشد حمد الشامسي مدير عام المؤسسة. وتقوم هيئة الطرق والمواصلات بموجب الاتفاقية بتوفير بطاقات التعرفة المرورية الالكترونية سالك لمؤسسة الإمارات العامة للبترول وفقا للكميات المتفق عليها وتوفير طلبات الاشتراك في نظام سالك وفتح حسابات لمستخدمي نظام سالك بعد استلام الطلبات من المستخدمين وتحديث بياناتهم كما ستقوم الهيئة بتدريب عدد من الموظفين في المؤسسة على نظام خدمة سالك إلى جانب تقديم الدعم الفني اللازم للاستجابة لأي أعطال فنية في نظام خدمة المستخدمين ووضع الخطط اللازمة لتنفيذ المشروع قبل وبعد التشغيل.

توزيع البطاقات:

وستتولى مؤسسة الإمارات للبترول بيع وتوزيع بطاقات سالك التي تلصق على الزجاج الأمامي لمركبة مستخدم نظام سالك وتقديم خدمة تعبئة حساب سالك الخاص بالمستخدم وهو عبارة عن حساب الكتروني توفره الهيئة للمستخدم ويحتوي على البيانات الشخصية وبيانات المركبات التي يمتلكها المستخدم والتي يقوم بتدوينها في طلب نظام سالك وتقوم الهيئة بإجراء كافة العمليات المالية للمستخدم عن طريق ذلك الحساب. وستلتزم المؤسسة بموجب الاتفاقية ببيع بطاقات سالك للمستخدمين من خلال منافذ البيع بواقع 100 درهم لكل بطاقة واستلام طلبات الاشتراك المعبأة من المستخدمين والتدقيق عليها والتأكد من صحة بياناتها واستيفاء جميع المستندات المطلوبة كما ستقوم بتقديم خدمة تعبئة حساب سالك للمستخدمين من خلال منافذ البيع. ونصت الاتفاقية على أن تلتزم الجهات المقدمة للخدمة بتوفير طلبات الاشتراك في نظام سالك في منافذ البيع المتفق عليها وتوفير عدد مناسب من الموظفين لخدمة المستخدمين بصورة متميزة.

وأشاد سعادة مطر الطاير بمبادرة مؤسسة الإمارات العامة للبترول في تقديم خدمات نظام التعرفة المرورية''سالك''عبر محطاتها التي تنتشر في مختلف الإمارات الشمالية.

وقال إن سالك هو جزء من منظومة حلول متكاملة لتخفيف الازدحام المروري وتشتمل هذه المنظومة على مشاريع الطرق والجسور ومشاريع القطارات والترام وأنظمة المواصلات العامة وأنظمة النقل البحري بالإضافة إلى السياسات والتشريعات المرورية التي تهدف إلى التقليل من استخدام المركبات الخاصة وتشجيع استخدام المواصلات العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال