• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زارا جناح المغرب وعددا من الأجنحة الوطنية المشاركة

محمد السادس ومحمد بن زايد يزوران معرض "سيال"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

زار صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جناح المغرب وعددا من الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض "سيال الشرق الأوسط" 2015 أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة والذي تقام دورته السادسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "ادنيك".

وقام جلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجولة في الجناح المغربي وتعرفا على المعروضات التي تضمنها الجناح والتي شملت الأطعمة العضوية والصناعات الخاصة بالتمور والعسل وأنواعا مختلفة من الأكلات المغربية التقليدية إضافة إلى المستحضرات التجميلية الطبيعية حيث عرضت مجموعة من الشركات المتخصصة عددا من الابتكارات في الاغذية الصحية.

وزار جلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناح شركة "جنان" للاستثمار التي تأسست في 2005، وتعمل في إطار دعم الأمن الغذائي للإمارات. وتملك الشركة حاليا استثمارات غذائية في الولايات المتحدة واسبانيا والسودان واثيوبيا ومصر، وتعمل بشكل أساسي في إنتاج علف الماشية إلى جانب الأرز والقمح والذرة.

وأوضح القائمون على جناح شركة "جنان" أن الشركة تعتبر واحدة من كبرى شركات الاستثمار في القطاع الزراعي وتربية المواشي في الإمارات العربية المتحدة، وتدير حالياً ثلاثة مشاريع في السودان تمتد بمساحة إجمالية قدرها 55,000 هكتار لإنتاج البرسيم والعشب السوداني والدخن.

بعدها، قام جلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة جناح شركة "الظاهرة" حيث استمعا من المشرفين على الجناح لشرح موجز عن طبيعة الشركة وأهدافها ومشاريعها حيث تساهم الشركة في تنفيذ رؤية الأمن الغذائي على مستوى الدولة. وتهدف تلك الرؤية إلى الحفاظ على الموارد المائية وضمان الاكتفاء الذاتي واستدامة توريد السلع الأساسية.

وتعتبر الشركة واحدة من أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي. وتتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار. وتملك الشركة وتدير قاعدة كبيرة من الأصول تشمل أراضٍ زراعية تمتد على مساحة 200 ألف فدان و8 مصانع لكبس الأعلاف وإنتاجها و4 مصانع لضرب الأرز ومصنعين لطحن الدقيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا