• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ميانمار تطلق أول بورصة مالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

يانجون (د ب ا)

أطلقت ميانمار أمس رسمياً أول بورصة للأوراق المالية لديها بتسجيل أسهم 6 شركات محلية مسجلة. يوجد مقر بورصة يانجون للأوراق المالية في المبنى السابق للبنك المركزي، حيث تم تأسيسها باستثمارات قدرها 24 مليون دولار من شركاء في ميانمار واليابان. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن إقامة بورصة للأوراق المالية كان هدفاً قديماً للسلطات في ميانمار.

ويمثل بدء عمل البورصة أمس خطة جديدة في طريق الانفتاح الاقتصادي لميانمار، بعد عقود من الحكم العسكري و5 سنوات من سيطرة حكومة مدعومة من القوات المسلحة.

ولن يجري التداول على جميع الأسهم المسجلة فورا، كما أنه لن يسمح للأجانب بالعمل فيها في الوقت الراهن. وقال ماونج ماونج تين نائب وزير مالية ميانمار، «لا اعتقد أن تداول الأسهم في البورصة سيبدأ قبل مارس المقبل.. وحتى مع استعداد الشركات المحلية لبيع أسهمها، فإنه لن يتم السماح للمستثمرين الأجانب بشراء هذه الأسهم أو بيعها». وأضاف «ومثل القطاعات الأخرى كالاتصالات، نود إعطاء الشركات المحلية مزيداً من الوقت كي تتوسع».

وأشار ماونج في حفل الافتتاح الرسمي، أن الشركات الست المحلية التي تم تسجيل أسهمها في البورصة هي «فرست ميانمار إنفستمنت»، و«فرست برايفت بنك» و«جريت فوركهام» و«مابكو» و«ميانمار سيتيزنز بنك»، و«ميانمار تيلاوا بابليك كومباني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا