• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

الوحدة يكسب بني ياس ويتقدم إلى «الوصافة»

الزمالك يتخطى الجزيرة برباعية في كأس زايد للناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حافظ الزمالك المصري على قمة كأس زايد للناشئين تحت 15 سنة، التي ينظمها الوحدة برعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، ويدعمها مجلس أبوظبي الرياضي الراعي الرسمي للدورة، وتشارك فيها 6 أندية، وتقام بنظام الدوري من دور واحد، وانتزع «الأبيض» فوزاً كبيراً على الجزيرة برباعية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقى الجزيرة على نقاطه الثلاث، وتراجع إلى المركز الرابع، وحقق الوحدة فوزاً مهماً على بني ياس بهدف، ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما بقى «السماوي» في المركز السادس والأخير من دون نقاط، وفي المباراة الثالثة بالجولة الثانية اكتسح بارتيزان الصربي الهلال السعودي بثلاثية، ليصعد إلى المركز الثالث ويتراجع الهلال إلى الخامس.

وفي المباراة الأولى، قدم الزمالك عرضاً قوياً، بينما جاء أداء الجزيرة أقل من المتوقع منه، وافتقد التوازن بين الدفاع والهجوم، مقابل انتشار واستثمار جيد لفرص التسجيل من الفريق المصري الذي جاءت أهدافه عبر عبد الحميد حمدي وحسام أشرف ومصطفى فريد شوقي وأسامة فيصل.

وفي المباراة الثانية، قاد محمد عرف الزعابي «العنابي الصغير» لتحقيق انتصار صعب وثمين على بني ياس، بعد مباراة قوية وحفلت بالفرص الضائعة، والندية، وفي المواجهة الثالثة نجح جاكسيك وسلبوده ومارتيه في قيادة بارتيزان إلى الفوز على الهلال بإحراز ثلاثية الفريق الصربي.

ويلتقي اليوم ضمن الجولة الثالثة على ملاعب الأكاديمية بالشهامة الهلال مع الجزيرة والزمالك مع الوحدة وبارتيزان مع بني ياس.

وأكد عادل خميس السويدي مدير الدورة أن جميع الأمور الإدارية والتنظيمية تسير بسلاسة كبيرة، مشيداً بانضباط الجميع والتزامهم بلائحة الدورة التي أكدت نجاحها قبل النهاية، سواء من حيث المستويات الفنية التي تقدمها الفرق المشاركة، أو على صعيد النواحي التنظيمية، مبيناً أنها فتحت آفاقاً للتعاون مع الأندية المشاركة من خارج الدولة.

وقال: كأس زايد- وعبر تاريخها- تمثل رافداً مهماً للفريق الأول والمنتخبات الوطنية، ويكفي أن أكثر من 10 لاعبين من الفريق المشارك في النسخة الحالية يمثلون المنتخبات الوطنية، ونحرص على أن تتحقق المكاسب الفنية قبل النتائج، لأن الهدف هو الاحتكاك والارتفاع بالمستوى الفني للاعبين، من خلال احتكاكهم بمدارس كروية مختلفة.

وأضاف: كان مقرراً أن يشارك المنتخب الوطني للناشئين تحت 15 سنة في الدورة، ولكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة بسبب الامتحانات المدرسية، وأعتقد أن مشاركة 3 من أندية الدولة ضاعف من فرصة الاستفادة من الدورة. وذكر السويدي أن الوحدة قدم مستويات جيدة حتى الآن، لكنه لم يظهر بصورته الحقيقية، مشيراً إلى أن 3 لاعبين من فريق تحت 14 سنة يشاركون مع «العنابي الصغير» بالدورة.

وقال عادل حبوش مدير أكاديمية بني ياس لكرة القدم: نعتز بالمشاركة في الدورة للمرة الأولى، وحققنا العديد من المكاسب، ومن أهمها أن مستوى الفريق في تصاعد من مباراة إلى أخرى، ونظام البطولة يتيح الفرصة للعب مع كل الفرق، ونشكر الوحدة على التنظيم، ونتمنى التوفيق للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا