• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

11 مليون أميركي متعثرون في دفع أقساط منازلهم

أميركا... انتعاش طفيف في سوق العقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

إيلان موي

محلل سياسي أميركي

تشهد السوق العقارية في الولايات المتحدة انتعاشاً واضحاً بعد سنوات من التراجع مع توقع المراقبين استمرار المؤشرات الإيجابية لتحسن أداء السوق العقارية على امتداد عام 2013، فقد أدت الأسعار المنخفضة للمنازل والتي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ ما قبل الركود الاقتصادي إلى تسابق المشترين لاقتناء المنازل، وهو ما انعكس على أسعارها التي ارتفعت للشهر العاشر على التوالي، مسجلاً نشاطاً في السوق العقارية هو الأكبر من نوعه منذ عام 2007.

ويبدو أن المنعشين العقاريين حققوا بعض المكاسب خلال شهر ديسمبر الماضي بعد انطلاق مشاريع جديدة لبناء المنازل في السنوات الأربع الماضية، مشجعاً بذلك المستهلكين على الشراء، هذه العوامل ساعدت القطاع العقاري المتعثر في الوقوف على رجليه والعودة إلى الساحة مجدداً باعتباره أحد النقاط المضيئة في الأداء الاقتصادي.

وفي هذا السياق، قالت «تريسي لامب»، التي اشترت مؤخراً منزلاً من ثلاثة طوابق، «قلت لزوجي إنه ربما لن تتاح لنا الفرصة مرة أخرى، وقد شعرت وكأننا سنهدر شيئاً ثميناً إذا لم نشتر المنزل».

إلا أن خبـراء القطـاع العقـاري يحذرون مـن أن الأداء الجيـد الذي ميز السـوق العقارية في الآونـة الأخيرة قد لا يعنـي الرجـوع إلى أيام الازدهار وفترة الرخاء التي شهدها القطاع العقاري قبل الركود، لا سيما وأن حوالي 11 مليوناً من مالكي المنازل يواجهون صعوبات جمة في تسديد الأقساط بسبب انخفاض قيمة منازلهم مقارنة بالفائدة التي يتعين تسديدها، كما أن الأرقام الحكومية أظهرت انخفاضاً أكثر من المتوقع في عملية بيع المنازل خلال الشهر الأخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا