• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«شروق» تدعو قادة الأعمال الصينيين للاستثمار في الإمارة

5 مليارات دولار حجم التجارة بين الشارقة والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

دعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» إلى توطيد الروابط التجارية بين الشارقة والصين، وذلك في ختام مشاركتها في مؤتمر الاستثمار والتجارة الذي أقيم على هامش معرض وملتقى أسبوع الصين للتجارة، بالعاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «دعت الهيئة المستثمرين وقادة الأعمال الصينيين إلى الاستفادة من الموقع المميّز للإمارة والخدمات والتسهيلات التي تقدمها لهم في الوصول إلى الأسواق القريبة، خاصة دول الخليج وشمال أفريقيا». وعقدت «شروق»، لقاءات عدة مع رجال الأعمال المشاركين في المعرض لإبراز الفرص الاستثمارية التي تقدمها لهم، وتسليط الضوء على والتسهيلات والحوافز المقدمة من قبل حكومة الشارقة للمستثمرين الأجانب، وهو ما ساهم في فتح قنوات للحوار والتواصل مع مجتمعات الأعمال الصينية، للوقوف على احتياجات وتطلعات الشركات الراغبة بالاستثمار في الشارقة، والاستفادة من الفرص الكثيرة الموجودة فيها.

وشاركت «شروق» في المؤتمر ضمن جناح خاص مع كل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وهيئة ‬المنطقة ‬الحرة ‬لمطار ‬الـشارقة الدولي، ‬وحظي ‬الجناح ‬بزيارة ‬العديد ‬من ‬كبار ‬الشخصيات، ‬والذين ‬تقدمهم ‬معالي ‬الشيخ ‬نهيان ‬بن ‬مبارك ‬آل ‬نهيان ‬وزير ‬الثقافة ‬والشباب ‬وتنمية ‬المجتمع.

وأكد محمد جمعة المشرخ، رئيس ترويج الاستثمار في (شروق)، التزام الشارقة بالعمل مع الشركاء التجاريين الصينيين لإعادة إحياء دروب ومسارات طريق الحرير التجاري العريق، ودفع العلاقات التجارية والاستثمارية التي تربط بين الجانبين.

وقال: «تمتلك الصين اليوم أنشط اقتصادات العالم، وهي قادرة على قيادة الكثير من التغييرات التكنولوجية، والتصنيعية، التي سنشهدها خلال القرن الحالي». من ناحيته، قال سعود المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية: «تقدم الشارقة للشركات الصينية الراغبة في إيجاد مقرات لها في الخليج العربي حزمة من عناصر الجذب، تشمل المرافق والمنشآت الحديثة، والبنى التحتية المتميزة، والعمالة المحترفة، والروابط التجارية القوية، والحوافز التجارية التي لا تضاهى».

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الشارقة والصين ما يزيد على خمسة مليارات دولار في عام 2014، وفقاً لإحصاءات دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا