• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

دعاها سموه فلم تصدق.. وسألها فأجابت

بالفيديو والصور: بعد ما استقبلها محمد بن زايد.. هذا ما قالته علياء المنصوري لـ"الاتحاد"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2017

«فرحتي بجائزة جينات الفضاء لم تكتمل إلا بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة»، هكذا عبّرت الطالبة المتفوقة والمبتكرة علياء المنصوري عن أهمية لقائها بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. فهي لم تصدّق نفسها حين تمّت دعوتها من قبل مكتب سموه، سائلة والديها طوال الطريق إلى أبوظبي:"هل صحيح أنني سألتقي بسموه"؟

لم يكن اللقاء فقط للإشادة بالفوز بجائزة «جينات الفضاء» التي شارك فيها 60 طالباً وطالبة من الإمارات، بل تضمن أسئلة متعددة ودقيقة وجّهها سموه عن مشروع الإمارات الفضائي، ومسبار الأمل، والتاريخ المتوقع للوصول إلى المريخ، وغيرها من الأسئلة التي لم تتردد علياء في الإجابة عنها، كونها جزءاً أساسياً من شغفها وبحثها.

هذا الاهتمام الذي تبديه علياء بالعلوم ليس طارئاً، إنما بدأ بالتأمل بالنجوم والاستفسار عن شكلها عندما كانت بعمر الخمس سنوات، ومن بعدها الانشغال بأصل الكون ونشأته. لم يقلل والدا علياء من شأن تلك الأسئلة، ولم يعتبرا أنها مجرد أسئلة طفولية قد يطرحها فعلاً جميع الأولاد في مرحلة عمرية ما، عندما يبدأ إدراكهم للبيئة المحيطة بهم ينمو بشكل واضح. فحين لاحظا هذا الاهتمام بالعالم الكبير والغامض بالنسبة لعلياء، أحضرا لها تلسكوباً لإشباع فضولها. فكانت تنتظر هبوط الليل بصبر نافد، لتخرج إلى "الحوش" وتنصب التلسكوب، فتحاكي عالماً أوسع من خيالها.

شغف: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا