• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الأردن: البخيت يهاجم جبهة العمل الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

عمان - د ب أ: شن رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت هجوما على جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لحركة ''الإخوان المسلمين'' واتهمها بالتناغم مع دوائر إسرائيلية ''بالتشكيك'' في مواقف الأردن تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقال البخيت في لقاء مع الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة عجلون: ''يصل الأمر ببعض القوى السياسية من قادة أحزاب وقياديين بما فيها جبهة العمل الإسلامي ومن باب المزايدة والانتقائية واتباع تكتيكات رديئة بأن يرددوا ما يسمعون وما يقوله الإسرائيليون''.

وأضاف: ''هذا الأسلوب الذي ينم عن العجز هو سلوك مسبق لدغدغة عواطف الجماهير التي تعرف الحقيقة ولكن ربما أن الحركة الإسلامية عندما غابت عنها القيادات التاريخية جاءتها بعض القيادات غير المجربة وبدأت بكيل الاتهامات يمينا ويسارا والخروج عن المألوف عبر التشكيك ببعض المواقف الأردنية''.

وجاءت اتهامات البخيت في وقت أعلنت فيه جبهة العمل الاسلامي أكبر الأحزاب السياسية الأردنية عن مرشحيها للانتخابات البلدية التي ستجرى في 17 يوليو المقبل والتي تسبق الانتخابات النيابية المتوقع إجراؤها في شهر نوفمبر.

وكان البخيت يشير إلى مطالبة أحزاب المعارضة للحكومة بتأكيد دعم الأردن لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم بعد أن نشرت صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية تقريرا مفاده أن الملك عبد الله الثاني أبلغ رئيسة الكنيست الإسرائيلي داليا اتزيك لدى الاجتماع بها في عمان منتصف أبريل الماضي بأنه يمكن حل قضية اللاجئين بدفع تعويضات لهم من قبل الدول العربية.