• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هيئة تحكيم دولية تستعرض جوائز «الابتكار في الطيران المدني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عُقد في مونتريال مؤخراً اجتماع ضم أعضاء لجنة تحكيم جوائز الابتكار في مجال صناعة الطيران وهم مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني والمدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي والأمين العام السابق لمنظمة الطيران المدني الدولي وذلك للتشاور بشأن الجهات الفائزة بجوائز الابتكار، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان:«من المقرر أن تُعلن أسماء الفائزين بالجوائز في قمة الإبداع في مجال الطيران التي ستُعقد في أبوظبي في 13 ديسمبر الجاري في مقر أرض المعارض».

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «يجسد قطاع الطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة مستقبلاً واعداً على صعيد الابتكار، وخاصة بصفته أحد الروافد الاقتصادية ذات الأهمية الكبرى على مستوى الدولة».

وأضاف:«إن الأثر الإيجابي للابتكار في مجال خدمات النقل الجوي يعزز التوسع والتنوع الاقتصادي».

من جانبه، قال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: «يُعد برنامج جائزة الابتكار في مجال الطيران جزءاً من الإستراتيجية القصيرة المدى للهيئة لتلبية أهداف أجندة العمل الوطنية للإمارات العربية المتحدة. ويتمثل الهدف من برنامج الجوائز في تكريم جميع العاملين في قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة وإتاحة الفرص لهم لعرض الابتكارات التي صمموها ونفذوها والتي تؤثر بالإيجاب على تجربة الركاب أو السلامة في العمل أو الحد من تأثير الكربون في الجو أو تعزيز الجودة في عمليتي الإنتاج والتصنيع».

وقالت ليلى حارب المدير العام المساعد لشؤون الإستراتيجية والشؤون الدولية لدى الهيئة: «لقد تلقينا العديد من طلبات الترشيح لنيل جوائز الابتكار في مجال الطيران، حيث جرى تصفيتهم إلى 9 مُرشحين، ومن المقرر أن يتسلم الفائزون الثلاثة جوائز بقيمة 100 ألف درهم على هامش قمة الإبداع في مجال الطيران التي ستُعقد في أبوظبي في 13 ديسمبر الجاري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا