• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقصد الزوار بمهرجان عوافي برأس الخيمة

قرية «عوافي» التراثية.. نافذة على ملامح الحياة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تبرز قرية «عوافي» التراثية ملامح الحياة الإماراتية للأجداد والآباء في الماضي، من خلال أنشطة متعددة خاصة بوسائل كسب الرزق والمسكن والمأكل والمشرب إضافة إلى عروض منوعة وأهازيج تناغمت مع هذه الصور والمشاهد المقدمة لزوار وقاصدي مهرجان عوافي السياحي في دورته الـ 13، برأس الخيمة.

وتتضمن القرية 4 قرى مصغرة، هي (القرية الجبلية)، (القرية البحرية)، (القرية البدوية) و(القرية الزراعية)، التي تحاكي البيئات الطبيعية الاجتماعية في الدولة، حيث تبين كل منها مختلف الجوانب المعيشية التي كانت تمارس لدى الأجداد وتقدم نبذة تعريفية للزوار فضلاً عن إتاحة الفرصة لممارسة عدد من الأنشطة وغيرها التي حرصت اللجنة على تعايش الزوار معها وإشعارهم بعبق وأصالة تراث الإمارات خاصة لدى جيل الشباب.

نافذة على الماضي

قال محمد بن هندوان الشحي، رئيس لجنة القرية التراثية في مهرجان عوافي: إن القرية التراثية تسهم في التعريف بتراث الدولة العريق، خلال عرض يبرز الحياة في القرى الأربع، فضلا عن إقامة العروض والأنشطة المختلفة لكل منها والتي تلاقي إقبالاً واسعاً من قبل الزوار خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

ويذكر الشحي أن القرية تضم مواقع منوعة منها المحلات التجارية ومنافذ البيع وأركان عرض المشغولات اليدوية والقطع التراثية وفعالية ركوب الخيل والإبل وغيرها من الأنشطة التي يتم تنظيمها بشكل يومي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا