• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إصابة صياد فلسطيني وتدمير مركب برصاص الاحتلال في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

رام الله (الاتحاد)

أصيب صياد فلسطيني بجروح خطيرة بنيران زوارق بحرية إسرائيلية امس، قبالة مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية شمال بيت لاهيا شمال القطاع. وذكرت مصادر فلسطينية أن زوارق إسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قذيفة تجاه مركب صيد ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وحسب المصادر، فإن الزوارق الإسرائيلية دمرت مركب الصياد المصاب حيث اشتعلت فيه النيران واحترق بشكل كامل.

وفي السياق ذاته، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في أراض زراعية شمال بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع.

وقال سكان فلسطينيون إن الآليات المتوغلة أجرت عمليات تجريف وتمشيط وسط إطلاق نار متقطع لم يسفر عن وقوع إصابات. ولم يعقب الجيش الإسرائيلي على هذه التطورات.

وقالت مصادر إن زوارق الاحتلال أطلقت وابلاً من قذائفها ورصاصها باتجاه قارب الصياد جمال نعمان من سكان مخيم الشاطئ بمدينة غزة غير أنه تمكن من الفرار إلى الساحل قبل أن يصاب برصاصتين ووصفت جراحه بالحرجة..وأضافت أن قاربه دمر واحترق بالكامل.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات في حي الطور بالقدس مساء اليوم بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، دون وقوع إصابات. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال قامت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان والمنازل القريبة من مفترق مستشفى المقاصد، دون أن يصاب أحد.وأضافوا أنه خلال المواجهات حاول الجنود اعتقال فتى في التاسعة من العمر، ولكن تدخل السكان حال دون اعتقاله.

وكانت مواجهات قد اندلعت في حي بئر أيوب بسلوان، قامت خلالها القوات الاسرائيلية باعتقال شابين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا