الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شركة إماراتية تفسخ التعاقد مع مجموعة "ترامب"

شركة إماراتية تفسخ التعاقد مع مجموعة "ترامب"
9 ديسمبر 2015 20:35

أعلنت شركة "لاند مارك" الإماراتية أنها فسخت تعاقدها مع مجموعة دونالد ترامب عقب تصريحات رجل الأعمال الساعي لترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة والتي دعا فيها إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقالت الشركة، في بيان، إنها تبحث التداعيات القانونية والتجارية للقرار.          

وكانت الشركة أبرمت اتفاقا حصريا مع "دونالد ترامب هوم ماركس انترناشونال" لبيع منتجات "ترامب هوم" بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر "لايفستايل" التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية  وقطر.

وتعتبر شركة "لاندمارك" الإماراتية إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط ومقرها دبي.   وقال الرئيس التنفيذي ساشين مندوا في بيان بالبريد الإلكتروني "في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي (المحتمل) في وسائل الإعلام الأمريكية علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم".  

ولم تذكر المجموعة تفاصيل بشأن قيمة العقد.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن الإدارة ليست الجهة المعنية باتخاذ أي قرارات حيال امتناع تجار تجزئة عن تداول بضائع بعينها.  

ولفت النعيمي إلى أن دور إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد التأكد من جودة السلع المتداولة والتصدي للسلع المغشوشة.

 وكان ترامب قد دعا يوم الاثنين إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة في أكثر رد إثارة للجدل من مرشح محتمل للرئاسة على حادث إطلاق النار الذي نفذه زوجان مسلمان في كاليفورنيا الأسبوع الماضي وراح  ضحيته 14 قتيلا   وأثارت دعوة ترامب انتقادا شديدا من البيت الأبيض ومن المرشحين الجمهوريين الآخرين.

ولدى "لايفستايل" أكثر من 190 متجرا في الشرق الأوسط وباكستان واليمن وليبيا وتنزانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©