• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

عريقات ينفي تهديد عباس بالاستقالة إذا لم يرفع الحصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

رام الله - تغريد سعادة،

رويترز: نفى صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ، ما تردد امس من أنباء عن نية الرئيس محمود عباس الاستقالة من منصبه، في حال استمر الحصار الدولي على الفلسطينيين لأكثر من شهرين.وأكد عريقات وهو أحد كبار مساعدي عباس، أن الرئيس ''يعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وإنجاح حكومة الوحدة الوطنية ويبذل قصارى جهده لرفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني ،وإنهاء حالة الانفلات الأمني التي تشهدها الأراضي الفلسطينية''.

وكان مسؤول فلسطيني كبير قد قال أمس لوكالة الأنباء البريطانية ''رويترز'' إن الرئيس محمود عباس أبلغ حلفاءه بأنه قد يستقيل خلال شهرين ،إذا لم ترفع العقوبات الغربية عن الحكومة الفلسطينية.وأضافت أن هذا التصريح قد يزيد من الضغوط على القوى الغربية التي تحرص على تعزيز عباس في مواجهة ''حماس'' التي فازت في الانتخابات التشريعية العام الماضي وتقود حكومة الوحدة الوطنية.

وقال المسؤول وهو شخصية بارزة في حركة ''فتح'' التي يتزعمها عباس: ''إذا لم يرفع الحصار خلال الشهرين المقبلين فإن ''أبو مازن'' قد يستقيل''.وأفاد المسؤول بأن عباس أدلى بهذا التصريح خلال اجتماع اللجنة المركزية لـ''فتح'' يوم الخميس.

وقالت ''رويترز'': إن الاستقالة قد تؤدي إلى إجراء انتخابات يخشى كثيرون من أن تتحول إلى مواجهة دموية بين نشطاء ''حماس'' و''فتح''. وقال المسؤول: ''إنه (عباس) محبط للغاية من استمرار الحصار، كان يأمل في أن الحصار سيخفف بتشكيل حكومة الوحدة.

هذا لم يحدث.إنه محبط للغاية''. ... المزيد