• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

50 قتيلاً و107 جرحى باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

بغداد ـ ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكد الجيش الأميركي مقتل ه من جنوده أحدهم من مشاة البحرية ''مارينز'' فيما أصيب 9 آخرون بانفجار قنبلة وهجوم مسلح منفصل في حادثتين جنوب بغداد، بينما قتل ثالث في منطقة سنية غرب العاصمة بينما أعلن لاحقا عن مقتل جنديين آخرين في عملية بالانبار. وكشف الجيش نفسه عن هوية مسلحين آخرين قتلا مع المتحدث باسم ما يعرف بـ''دولة العراق الإسلامية'' قرب التاجي الثلاثاء الماضي.

وقال بيان للجيش نفسه أمس: ''إن أحد الإرهابيين الذين قتلوا خلال العمليات يدعى صباح هلال الشيحاوي ويعرف أيضاً باسم صباح العلواني، وكذلك بأبي نوري''، مبيناً أن الشيحاوي هو المرشد الروحي للمتحدث باسم ''دولة العراق الإسلامية'' المزعومة محارب الجبوري دون أن يكشف هويته. وأشار إلى أن الإرهابي الثاني يدعى ''أبو عمار'' المصري وقتلا بحملة دهم صباح الثلاثاء الماضي. وتابع: ان تقارير استخباراتية أكدت أن المصري كان مقاتلاً أجنبياً يقدم التسهيلات للمسلحين ويمول ''القاعدة'' في العراق.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس أن مسلحين بأعداد كبيرة هاجموا مقر إذاعة ''راديو دجلة'' المحلية المستقلة ببغداد ما أسفر عن مقتل حارس ومشغل مولد كهرباء وإصابة اثنين آخرين من الفنيين العاملين فيها، فيما تحدث مدير المحطة عن محاولة لاختطاف موظفي المحطة الذين تمكنوا من الفرار. وذكرت الشرطة أنها عثرت أمس على 6 جثث لضباط شرطة من الأنبار على الطريق بين بيجي وقضاء حديثة.

وفي بغداد، أعلنت مصادر أمنية مقتل 5 من الشرطة وإصابة اثنين آخرين إثر انفجار عبوة استهدف دوريتهم في حي العامل. ومن جهة أخرى عثرت دوريات الشرطة العراقية على 25 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبعيداً عن بغداد، أصيب المقدم رعد الحروش امر الفوج الثاني في الجيش العراقي و13 آخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت منزله في منطقة الحضر بالموصل.

وفي السماوة، نجا مدير شرطة المدينة الرائد خالد من محاولة اغتيال أسفرت عن إصابته مع أحد حراسه من قبل مسحلين تمكنت الشرطة من اعتقالهم.

وفي الحلة انفجرت سيارة مفخخة في مرآب قرب مرقد الامام حمزة مما ادى إلى مقتل خمسة اشخاص واصابة 25 آخرين.

وكانت شرطة كركوك أعلنت مساء أمس الأول عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا منزلين لضابط في الشرطة ومسؤول محلي في المدينة. من جهة أخرى أعلن العقيد فراس عبد الله من شرطة كركوك نفسها، العثور على جثتين لشخصين من عشيرة النعيم المعروفة غرب المدينة. وفي سامراء لقي أحد أفراد الشرطة حتفه بإطلاق نار من قناص في المدينة، فيما فرضت السلطات الأمنية حظر التجول فيها. كما فرضت السلطات المحلية في النجف أمس حظراً للتجول إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين الشرطة وعناصر جيش المهدي التابعين لمقتدى الصدر، أسفرت عن إصابة اثنين من الشرطة. إلى ذلك، أكد الجيش الأميركي أن قواته اعتقلت 16 عراقياً من خلية معروفة بأنها تسهل نقل قنابل متطورة تخترق الدروع من إيران وانهم يسهلون سفر المسلحين إلى إيران للتدريب خلال عملية جرت في مدينة الصدر أمس، وأضاف الجيش أنه عثر أيضاً على مخبأ للأسلحة من بينها صواريخ إيرانية في عملية منفصلة جنوبي العاصمة.