• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا تعتقل رجلاً وامرأة يجندان عناصر لـ «داعش»

توقيف مغربيين أحدهما خطط لعمليات إرهابية نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت السلطات المغربية امس توقيف مواطنين مغربيين قالت إن أحدهما موال لتنظيم «داعش» وكان يخطط لعمليات إرهابية نوعية في المملكة بتنسيق مع قادة التنظيم الإرهابي والثاني كان يقوم بالترويج له.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن احد الموقوفين «عنصر خطير موال لما يسمى بداعش، تم إيقافه فقي مدينة بركان»، وكشفت التحقيقات أن «المعني بالأمر بايع الأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي». وأوضح المصدر أن هذا الشخص «كان في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية في المملكة بتنسيق مع قادة ميدانيين لداعش في الساحة السورية العراقية».

أما الموقوف الثاني فهو شاب في التاسعة عشرة كان يدرس في معهد للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة مراكش، وتم توقيفه امس «للاشتباه في تورطه في توزيع مناشير تتضمن دعاية للتنظيم الإرهابي، وتدوين كتابات حائطية تشيد وتمجد العمليات الإرهابية التي يرتكبها هذا التنظيم».

وحسب بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد عثرت الشرطة بحوزته «على مخطوطات ورقية وأخرى مكتوبة على الثوب، تتضمن شعار ما يسمى بتنظيم داعش».

كما تم حسب المصدر نفسه حجز «خمسة أقنعة، بالإضافة إلى معدات إلكترونية هي عبارة عن وحدتين مركزيتين وقرص صلب خارجي ومفتاحين لتسجيل المعطيات الرقمية وجهاز هاتف محمول». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا