• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:14     قوات البشمركة الكردية تنسحب من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران        01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

الأمم المتحدة تستعجل توقيع الاتفاق الليبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

الجزائر (رويترز)

حثت الأمم المتحدة المشرعين الليبيين، الذين وقعوا اقتراحاً منفصلاً للسلام على دعم الاتفاق الذي تدعمه الأمم المتحدة بين الأطراف المتحاربة في البلاد قائلة إن الخلافات المتبقية يمكن العمل عليها بعد توقيع الاتفاق.

وبعد عام من المفاوضات اقترحت الأمم المتحدة اتفاقاً لتشكيل حكومة وحدة وطنية بين الحكومتين المتنافستين في ليبيا إحداهما في طرابلس والأخرى المعترف بها دوليا في طبرق. ولكل حكومة برلمان خاص بها. وتدعم قوى غربية مقترح الأمم المتحدة كحل وحيد للصراع الذي أعطى تنظيم داعش موطئ قدم في البلد المنتج للنفط.

وقال مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر في بيان صدر فجر أمس «أدعو كل من لا يزالون يعارضون إلى الانضمام للأغلبية، المسائل المتبقية يمكن التعامل معها بعد تشكيل الحكومة الجديدة».

وتابع قوله «اجتمعت مع الوفدين الذين وقعا إعلانا في تونس من مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام. دعوتهما للانضمام إلى العملية. الشعب الليبي لا يملك رفاهية المزيد من التأخير».