• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

"هاتف" و "ترولي رويال" أمل الإمارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

عصام السيد:

يشهد مضمار نيوماركت العريق عصر اليوم فعاليات سباق الألفي جنيز الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للأمهار والمهرات في سن الثلاث سنوات لمسافة 1600 متر، وتبلغ اجمالي جوائزه المالية 350 ألف جنيه استرليني.

ويمثل الإمارات اليوم المهر ''هاتف'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة، تحت اشراف كيفن برندرجاست، وبقيادة دي بي ماكدنهو، و''ترولي رويال'' لجودلفين تحت اشراف سعيد بن سرور، وبقيادة فرانكي ديتوري ودرايتون، للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.

كان سباق ديوهيرست ستيكس في العام الماضي أحد أقوى السباقات للخيول في سن السنتين حيث تمكن ''تيوفيلو'' من التفوق بفارق عنق على ''هولي رومان وورير''، وكلاهما كان من أفضل الخيول، وتم تنصيب ''تيوفيلو'' المرشح الأول للفوز بالسباق الكلاسيكي غداً بعد اعتزال ''هولي رومان وورير''.

وراء هؤلاء الخيول المتصدرة لسباق ديوهيرست ستيكس كان هناك المهر ''هاتف'' الذي حل في المركز الرابع بفارق 3 أطوال، وهو مرشح بنسبة 6 الى ،1 ويشرف عليه المدرب كيفن برندرجاست، ولم يشارك ''هاتف'' في السباقات سوى مرتين، وتعرض ''هاتف'' في سباق ديوهيرست ستيكس الى مضايقة من المهر ''هولي رومان وورير'' في المراحل النهائية. ولكن ابن ''دانزج'' ركض بصورة قوية في المستقيم ليصل خط النهاية بفارق 3 أطوال. لولا المضايقة التي تعرض لها ''هاتف'' في المستقيم كان يمكنه أن يحل في المركز الثالث وبفارق أطوال أقل.

هناك عدة أسباب يتوقع منها أن يتطور ''هاتف'' خاصة بعد انقضاء فترة الشتاء الانجليزي، أولاً أنه مولود في أواخر شهر أبريل، ويعني أنه أصغر من تلك الخيول بحوالي شهر ونصف، ثانياً لو وجد الفرصة المناسبة للانطلاق لاحتل مركزاً أفضل، علماً بأن ''أدياجو'' الذي حل سابعاً في سباق ديوهيرست ستيكس تمكن من الفوز في ظهوره الأول هذا الموسم، وبات أحد المرشحين المفضلين للفوز بالسباق الكلاسيكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال