• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أعضاء الجماعة بايعوا زعيمهم على السمع والطاعة واستعدوا لتنفيذ أوامره

«الاتحادية العليا» تؤجل النظر في قضية «المنارة» الإرهابية إلى 20 ديسمبر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

كشفت نيابة أمن الدولة في مرافعة أدلت بها في المحكمة الاتحادية العليا أمس عن تخطيط جماعة المنارة الإرهابية لتنفيذ مخطط إرهابي لتفجير عدد من المراكز التجارية الكبرى في الدولة، إضافة إلى سلسلة من الاغتيالات لشخصيات ورموز دولة بهدف قلب نظام الحكم في الدولة وإنشاء دولة خلافة يترأسها زعيم التنظيم.

وأوضح ممثل النيابة في جلسة ترأسها المستشار محمد الجراح الطنيجي أن المخطط الذي حدد مطلع العام الميلادي الماضي موعداً له أحبط بعد تدخل الجهات الأمنية في الدولة عبر إلقاء القبض على 38 متهماً من أصل 41، بينهم رئيس الجماعة وعقلها المدبر.

وطالبت النيابة بإيقاع أقصى عقوبة على المتهمين، مشيرة إلى أن أمن البلاد لا يحتمل إلا الحسم.

وحدت المحكمة 3 جلسات للاستماع لمرافعات الدفاع حدد لها تواريخ 20 و27 ديسمبر الجاري، و3 يناير المقبل، كما قررت انتداب محاميي دفاع عن متهمين اثنين تنازل محاميا الدفاع الموكلان عن الدفاع عنهما بعد عرض اعترافاتهما المصورة في الجلسة.

وكشفت اعترافات مصورة بالصوت والصورة عن تحويل الجماعة لمخيم في منطقة الرفاعة إلى ساحة تدريب على الرماية، وموقع لتخزين أسلحة تم جلبها عبر التعاون مع منظمات إرهابية خارجية، إضافة إلى عقد عدد من المحاضرات التحريضية التي اعتمدت على تكفير الدولة ومحاربة كل مواطن يوالي القيادة الرشيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض