• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلدية «الغربية» تنجز أعمال الحماية الصخرية بمدرج مطار مدينة دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

أنهت بلدية المنطقة الغربية، أعمال الحماية الصخرية لمناطق تقع على ساحل شاطئ مدينة دلما، الذي يقع بالقرب من مدرج المطار لحمايته من التآكل والانجراف وذلك بطول 674 مترا.

وأكد المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، أنه تم إنجاز المشروع بتكلفة بلغت 23 مليونا و121 ألف درهم، وقال إن الهدف من المشروع هو حماية المناطق المتآكلة من الشاطئ في مدينة دلما، وحماية الشاطئ من عوامل النحت والتعرية، والحفاظ على البيئة البحرية نظيفة ومصانة حسب المعايير الدولية، إضافة إلى إنشاء طريق كورنيش محاذ للشاطئ يتضمن مناطق خضراء وحدائق ومناطق ألعاب للأطفال، وجلسات للتمتع بمناظر البحر الخلاّبة يكون متنفساً عصرياً توجد به كل الخدمات المطلوبة للسكان والسياح والراغبين في زيارة مدينة دلما.

وأوضح أن المشروع يندرج في إطار أعمال التحسينات والتطوير والتحديث لمشاريع وخدمات البنية التحتية التي تنفذها البلدية تماشياً مع عملية التنمية الشاملة التي تشهدها المنطقة الغربية في ظل قيادتنا الرشيدة، إضافةً إلى إبراز الجانب الجمالي والسياحي للشواطئ الجميلة، التي تتميز بها مدينة دلما وانعكاس ذلك على إنعاش الجانب السياحي، خاصة أن مدينة دلما تزخر بالعديد من عوامل الجذب السياحي وتشتهر بالمعالم الأثرية والتراثية.

وأشار المزروعي إلى أن المشروع تم إنجازه وفق الخطة الاستراتيجية، وحسب الجدول الزمني المحدد له حرصاً من بلدية المنطقة الغربية على توفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة الغربية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي، وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.

الجدير بالذكر أن كمية الصخور بالمشروع بحجم (1000 إلى 3000 كيلوجرام) تساوي 26,364,26 مترا مكعبا، وبلغت مساحة الصخور بالمتر الطولي من الحمايات بحجم «طن إلى 3 أطنان» 37,76 متر مربع، كما بلغت كمية الصخور بحجم (60 إلى300 كيلوجرام) 7,947,17 متر مكعب. وبلغت مساحة النسيج العازل 17,555,34 متر مربع، كما بلغ حجم الحفريات 40,447,21 متر مكعب، وحجم الردم 21,418,77 متر مكعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض