• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برنامج للدعم الصحي عن أكثر 4 أمراض انتشاراً

«صحة دبي» : إلزام المؤمن عليهم بالكشف المبكر عن «السكري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت هيئة الصحة بدبي، عن إلزام جميع الأشخاص الحاصلين على التأمين الصحي في إمارة دبي، بالفحص المبكر لمرض السكري، لتكون أول نظام صحي في العالم يقوم بهذا الأحراء الوقائي، حيث سيتم إلزام من هم فوق سن الثلاثين بالكشف المبكر عن السكري عند زيارة الطبيب، ويُجرى الفحص إلزامياً أيضاً لمن لديهم عوامل اختطار ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً. وأكدت الهيئة، أنها تستهدف تغطية جميع الحاملين للتأمين الصحي في دبي بفحص السكري الإلزامي، خلال العام المقبل 2016، مشيرة إلى أن عدد المؤمن عليهم صحياً بدبي بلغ 2,8 مليون شخص، وسيتم تغطية جميع العاملين في دبي بنهاية النصف الأول من العام المقبل، بحسب الدكتور حيدر اليوسف، مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة بدبي. وأعلنت الهيئة، أمس، عن بدء برنامج جديد يحمل اسم «المسار الصحي» للتثقيف والدعم الصحي، يهدف إلى مساعدة الأفراد على منع وكشف وإدارة أكثر المشكلات الصحية انتشاراً، والتي يعانيها المقيمون في دبي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركة « أكسا الخليج».

وتركز هيئة الصحة في هذا البرنامج، على معالجة أسباب انتشار المشكلات الصحية الرئيسة، كاشفة أنها تهدف إلى الحد من تزايد مرض السكري ليصل إلى نسبة 16.3 في المائة بحلول عام 2021، بعد أن وصل معدله الحالي إلى نسبة 18.7 في المائة.

وقال الدكتور محمد فرغلي، رئيس التأمين الطبي في هيئة الصحة بدبي: «إن برنامج (المسار الصحي) تتسق وتتماشى مع المؤشرات الوطنية لقياس النتائج الرئيسية للأداء كما حددتها رؤية الإمارات لعام 2021، يعد هذا البرنامج شاملاً بطبيعته، حيث يصل إلى أبعاد تتجاوز مجرد رفع مستوى الوعي بين الأفراد.

من جهته، قال سيدريك شاربنتييه»، الرئيس التنفيذي لشركة «أكسا الخليج»: «إن برنامج (المسار الصحي) يعتبر مبادرة فريدة من نوعها، لأنها تتناول للمرة الأولى مواجهة جميع التحديات الصحية الرئيسية التي يعانيها المقيمون في دبي في إطار برنامج واحد، حيث سيتم توعية الجمهور والعملاء حول المشكلات الصحية بطريقة استثنائية.

22% من مطالبات التأمين تتعلق بالسكري والقلب

قال الدكتور شريف عادل محمود، الرئيس الإقليمي لعمليات التأمين الصحي في «أكسا الخليج»: «ترتبط نسبة 22 في المائة من جميع مطالبات التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة بمرض السكري والأمراض القلبية الوعائية، بينما ترتبط نسبة 18 في المائة من تلك المطالبات بأمراض الجهاز التنفسي. يمكن أن تنخفض هذه التكاليف بشكل كبير، لتنخفض بذلك أقساط التأمين أيضا». وأضاف: في إطار البرنامج الذي تم طرحها، ستقوم «أكسا الخليج» بتقديم برامج التوعية العامة وإدارة الأمراض، وسوف تركز هذه البرامج على تحسين الصحة العامة للأفراد من قبل التأكيد على التمسك بخطط العلاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض