• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحرارة تقترب من الصفر على جبل جيس

شرطة رأس الخيمة تحذر من ارتياد البحر والمناطق الجبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

واصلت درجات الحرارة أمس انخفاضها لليوم الثاني على التوالي بمعدلات كبيرة على جبل جيس في رأس الخيمة، لتسجل 2.6 درجة بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الذي تنبأ بهطول أمطار على المناطق الشمالية من الدولة.

إلى ذلك منعت الرياح الشديدة التي تهب على الدولة خلال هذه الأيام الصيادين أمس، من النزول للبحر لليوم الثاني على التوالي، ما أثر بشكل مباشر على قلة المعروض من الأسماك خاصة في الفترة المسائية بحسب خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين بالإمارة.

وأضاف: أبحر صيادان فقط في بداية اليوم لأمتار معدودة وسرعان ما عادا إلى الشاطئ مع اشتداد الرياح والخوف من تعرض قارباهما للغرق، مشيراً إلى أن السوق خلا من الأسماك تماماً خاصة في الفترة المسائية نتيجة للتقلبات الجوية.

من جهتها حذرت شرطة رأس الخيمة جميع أفراد المجتمع ودعتهم الى توخي الحذر والابتعاد عن المناطق الجبلية والبحر على وجه الخصوص لتفادي انعدام الرؤية وتقلبات الطقس وتأثيرهما المباشر على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وطالب المقدم مروان عبد الله جكة، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة الجمهور بضرورة الالتزام بالتعليمات التي من شأنها الحفاظ على أرواحهم مطالباً السائقين على الطرق الخارجية والداخلية للإمارة، بعدم التسرع والالتزام بالسرعات المحددة خاصة عند هطول الأمطار لتجنب الحوادث المرورية التي تنجم عن انزلاق السيارات وتدني الرؤية الأفقية.

وخرج العديد من الأهالي أمس للاستمتاع بالأجواء الباردة خاصة في المناطق الطبيعية الصحراوية القريبة من شارع الشيخ محمد بن زايد في رأس الخيمة وبعض المناطق الجبلية في شعم والمناطق الجنوبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض