• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني الاتحادي» يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل مروان أحمد بن غليطة، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، وفداً من مجلسي الشيوخ والنواب الأسترالي، ترأسه تريزا جامبارو رئيسة لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والتجارة في البرلمان الأسترالي، بهدف بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البرلمانين.

حضر اللقاء، أعضاء لجنة الداخلية للمجلس الوطني الاتحادي، كل من سالم عبيد الشامسي، وعفراء راشد البسطي، ومطر حمد الشامسي، وخليفة سهيل المزروعي، وسالم علي الشحي.

وحضر من جانب الوفد الأسترالي كل من ماريا فامفكينو، وألكس جالاكر، والدكتور شارمن ستون أعضاء البرلمان، وبابلو كانغ السفير الأسترالي لدى الدولة، جيرارد سيبير القنصل العام.

ورحب بن غليطة بالوفد الأسترالي، وأكد خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات، خاصة السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية استثمار جميع الخبرات والإمكانات والموارد المتاحة في سبيل تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين.‏‭

وأكد وفد المجلس الوطني، خلال لقائه الوفد الأسترالي، أهمية تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والتعاون بين لجان الصداقة البرلمانية في كلا البلدين، كإطار موازٍ وداعم للدبلوماسية السياسية، بما يحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للشعبين الصديقين، ويسهم في دفع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والعلمية إلى آفاق أشمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض