• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

زيادة كبيرة في أعداد زوار سوق السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

دبي - الاتحاد: حقق سوق السفر العربي ''الملتقى ''2007 ارتفاعاً في عدد الزوار من الخبراء في القطاع السياحي والمشترين، حيث شهد زيارة خبراء من آسيا وجنوب ووسط أميركا وأفريقيا، وزار المعرض خلال اليومين الأولين حوالي 9050 زائراً وذلك بزيادة 4,4% مقارنة بالدورة السابقة، كما ارتفع عدد الإعلاميين 7% عن ما كان عليه خلال العام الماضي.

وقال مارك ولش مدير معارض المجموعة في شركة ''ريد ترافيل إكزيبشنز'': شهدت دورة العام الجاري حضوراً آسيوياً قوياً من جهة العارضين والزوار ما أدى إلى فتح آفاق جديدة للسياحة من وإلى منطقة الشرق الأوسط خاصة الزوار ذوي القدرات الشرائية العالية من الهند وباكستان. وتصدرت المملكة المتحدة الدول الأوروبية من حيث عدد زوار ''الملتقى ''2007 بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا.

وأضاف: استقبل الحدث زواراً من مختلف الدول الأفريقية بما في ذلك جنوب أفريقيا وكينيا وموريشيوس ونيجيريا التي تشارك في المعرض للمرة الأولى. وأشار العارضون إلى أنهم يلتقون يومياً بمشترين لم يسبق لهم التعرف عليهم ما يساعد في توسيع شبكة علاقاتهم وأعمالهم وهو ما يعكس تسجيل ''الملتقى'' لـ57% من المشترين الجدد.وسجل العارضون تغيراً في اتجاهات التعاطي مع الحدث من قبل الزوار الذين باتوا أكثر توجهاً ويبحثون عن خدمات وعروض نوعية ومتخصصة. كما شهد الحدث ارتفاعاً في الطلب الإقليمي على المنتجعات الصحية واهتماماً من قبل السياح الخليجيين بزيارة مناطق في أميركا الجنوبية، وقال مركز الكرامة للأيورفيديك واليوغا في دبي، إنه تمكن خلال المعرض من الالتقاء مع فنادق من عمان ورأس الخيمة والكويت والذين يمثلون شركاء محتملين، وتوقع عقد اتفاقيات في معهم في غضون أشهر.

وقال الدكتور ساثيا ناريامان من مركز الكرامة: تتجه الفنادق إلى تعزيز الخدمات الصحية لديها ويعد المعرض فرصة مناسبة للالتقاء بهم، حيث يمكننا إدارة المنتجعات التابعة لهذه الفنادق اعتماداً على خبرتنا الكبيرة في هذا المجال. وتلقينا عدداً من الطلبات من شركات سياحية أوروبية والتي تتطلع إلى تنظيم رحلات إلى دولة الإمارات لمدة عشرة أيام ترغب بتخصيص يومين منها للمعالجة الصحية.واعتبرت البرازيل مشاركتها في المعرض ناجحة جداً حيث حققت عدداً من الاتفاقيات الجديدة خاصةً في ضوء إعلان طيران الإمارات عن إطلاق رحلاتها المباشرة من الإمارات إلى سان باولو خلال شهر أكتوبر المقبل، وقال أندريه بيرها، مدير قسم في شركة ''تعرف على البرازيل'': ''التقينا بالعديد من السياح الخليجيين والهنود المهتمين بزيارة البرازيل.وأضاف: نقوم بتوفير رحلات سياحية حسب طلب العميل، حيث عقدنا اتفاقية لـ45 سائحاً لزيارة البرازيل من تركيا لمدة 45 يوماً.من جهة أخرى، أعربت الشركات ضمن الجناح السوري عن تفاؤلها بعقد العديد من الاتفاقيات والشراكات كنتيجة للمعرض، وأوضح فراس ترزي باشي، مدير الرحلات، في شركة بانوراما للسياحة والسفر أن شركته تلقت طلبات خاصة من عملاء مهتمين بإقامة أعمال في سوريا على الرغم من ان الجناح السوري يقع في نهاية المعرض، وقال: وقعنا 10 اتفاقيات مع شركات سياحة وسفر من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة والأرجنتين لاستقطاب وفودهم السياحية إلى سوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال